تنظم احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة بالسويداء تضمن غرس مئات الأشجار الحراجية. تنظم احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة بالسويداء تضمن غرس مئات الأشجار الحراجية. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 27 ديسمبر 2018

تنظم احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة بالسويداء تضمن غرس مئات الأشجار الحراجية.

تنظم احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة بالسويداء تضمن غرس مئات الأشجار الحراجية.

السويداء | نظمت مديرية الزراعة بالسويداء امس بمشاركة فعاليات أهلية ورسمية وشبابية احتفالاً بمناسبة عيد الشجرة السابع والستين ضمن موقع غربي قرية ريمة اللحف تضمن غرس مئات الأشجار الحراجية.

وأكد المشاركون أهمية الاحتفال بعيد الشجرة رمز الخير والعطاء ومصدر الجمال وضرورة تشجيع عمليات التشجير وتعزيز ثقافة الاهتمام بالأشجار وحمايتها لما تحمله من فوائد متعددة.

وبين مدير الزراعة المهندس أيهم حامد خلال كلمة له أن المديرية تواصل عملها وتحتفل اليوم بعيد الشجرة ضمن هذا الموقع لزراعة مساحة 25 دونماً بنحو 3آلاف غرسة حراجية متنوعة ليشكل مع غيره من المواقع رئة للمنطقة.

ولفت الشيخ عبدالحميد أبوفخر مشارك في الفعالية إلى أن أبناء قرية ريمة اللحف التي قدمت العديد من الشهداء فداء للوطن تواصل اليوم الحياة والعمل وغرس الأشجار التي تحمل الدفء والمحبة والسلام.

وخلال مشاركة جمعية أصدقاء البيئة بالفعالية لفت رئيس مجلس إدارتها المهندس تركي أبوصعب إلى أهمية المنطقة التي تم اختيارها للتشجير على أطراف اللجاة وتميزها بتربة تدعم نمو الغراس المزروعة.

وتبلغ خطة التحريج المعتمدة من مديرية الزراعة بالسويداء للموسم الحالي 202 هكتار ضمن موقعي غابة أم الرمان وسهوة الخضر وسيجري غرس نحو 33 ألف غرسة فيهما.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق