مطالب متكررة بإحداث خط نقل لمشفى سالة بريف السويداء. مطالب متكررة بإحداث خط نقل لمشفى سالة بريف السويداء. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 18 نوفمبر 2018

مطالب متكررة بإحداث خط نقل لمشفى سالة بريف السويداء.

مطالب متكررة بإحداث خط نقل لمشفى سالة بريف السويداء.

السويداء | بات إحداث خط نقل مستقل لمشفى الشهيد مؤمن طلايع في قرية سالة بريف السويداء يربطه بعدد من قرى المنطقة الشرقية مطلبا متكررا للأهالي لتسهيل وصولهم إلى المشفى لتلقي الخدمات الطبية والعلاجية.

تأسيس مشفى سالة خفف الضغط عن المشفى الوطني ومشفى صلخد لكن مشكلة النقل وعدم وجود خط سير دائم بينه وبين الكثير من القرى وخاصة بالمنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية تسبب بحسب العديد من المواطنين بتحميلهم أعباء إضافية وأحيانا عدم القدرة على مراجعة المشفى.

رجا سلام مواطن من قرية الشريحي يقول: لا يوجد خط نقل مباشر من قريتنا إلى مشفى سالة الموجود في منطقتنا وإذا اضطر أحد للذهاب إليه فإنه يدفع أجرة سيارة مبلغ 1500 ليرة .

ورغم تلبية سيارة الإسعاف بالمشفى للحالات الإسعافية كما يذكر المواطن حسني علبة من قرية اسعنا إلا أن ذلك لا يحصل دائما ما يتطلب تخصيص سيارة نقل جوالة بين العديد من قرى المنطقة الشرقية لنقل المواطنين إلى المشفى.



ويتحدث المواطن عمران الجباعي من قرية الشبكي عن المعاناة في هذه المسألة إضافة إلى صعوبات تنقلهم من قراهم إلى مركز المحافظة والتي زادت بعدما تعرضت له المنطقة الشرقية من أحداث بسبب الإرهاب.

ومن أحد أسباب تدني نسبة إشغال المشفى بحسب مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو عدم وجود خط نقل من القرى المجاورة الموجودة في منطقة المشفى التي يجب أن يخدمها والبالغ عددها نحو 25 قرية مبينا أن المديرية خاطبت لجنة السير لحل هذا الموضوع واللجنة قامت بدورها لكن لم يتقدم أحد من السائقين للعمل على هذا الخط.

مدير النقل والمرور في محافظة السويداء يوسف سرايا يبين أنه تم خلال الفترة الماضية ولمدة شهر تخصيص آلية من الآليات العاملة على خط السويداء المشنف رامي طربا أم رواق الكسيب للتنقل بين قرى المنطقة الشرقية و إيصالهم للمشفى وذلك بمعدل سيارة كل يوم إلا أن السائقين لم يتابعوا العمل كون عدد الركاب كان قليلا.

وفيما يتعلق بالتنقل من مركز المحافظة إلى المشفى بين سرايا أنه مؤمن عبر خط مباشر يصل إلى قريتي سالة و بوسان.

يذكر أن مشفى الشهيد مؤمن طلايع في قرية سالة بالسويداء وضع بالخدمة قبل أكثر من أربعة أعوام ويوجد فيه 60 سريرا.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق