"المتّه" وسر تألق النجم السوري عمر السومة! "المتّه" وسر تألق النجم السوري عمر السومة! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

"المتّه" وسر تألق النجم السوري عمر السومة!

المتّه وسر تألق النجم السوري عمر السومة!

رصدت عدسات الكاميرات مهاجم الأهلي النجم السوري عمر السومة، وهو يحمل كوبا يحتوي على عشبة "المتّه" قبل خوض لقاء "ديربي" جدة، ضد الاتحاد (3-1)، أمس الأحد.

وخرج عمر السومة من حافلة النادي التي أقلت لاعبيه إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، حاملا كوب المته.

وأصبحت المتة تحظى بشعبية كبيرة وبإقبال بين لاعبي كرة القدم حول العالم، ربما بعد ظهور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يتناولها مع زملائه في منتخب بلاده، إضافة إلى عشق مواطنه الأسطورة مارادونا لها، والبرازيلي نيمار وغيرهم.



وتعتبر المتة مشروبا صحيا مقارنة بالمشروبات الأخرى مثل القهوة والشاي، وهي مادة منشطة وتحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بكأس الشاي المتوسط، وهذا ما يجعلها شائعة بين لاعبي كرة القدم المحترفين، الذين يحتاجون إلى طاقة أكبر

وتنمو شجيرات المتة على ارتفاع ما بين 4 و6 أمتار في دول أمريكا الجنوبية، وهي شجيرات برية دائمة الخضرة، ومن المشروبات الساخنة المفضلة بهذه المناطق، وانتشرت في العديد من الدول العربية، ويكثر وجودها في سورية ولبنان

وساهم عمر السومة في فوز فريقه الأهلي على جاره الاتحاد، بتسجيله هدف التعادل لفريقه في الوقت المناسب، بحلول الدقيقة (21)، قبل أن يتكفل زميلاه عبد الفتاح عسيري عبدالله السعيد بإحراز الهدفين الآخرين، وذلك في ختام مباريات الجولة الـ 10 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

المصدر: وكالات 

إقرأ أيضاً:عمر السومة يؤسس شركتين في سورية ..في مجال المقاولات في مجال الرياضة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق