مريضة تتعرض للنزف والتوبيخ في مشفى السويداء الوطني!! مريضة تتعرض للنزف والتوبيخ في مشفى السويداء الوطني!! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

مريضة تتعرض للنزف والتوبيخ في مشفى السويداء الوطني!!

مريضة تتعرض للنزف والتوبيخ في مشفى السويداء الوطني!!

السويداء | تعرضت السيدة “ريم .أ. ف” لنزيف في مشفى السويداء الوطني، بعد انتهائها من جلسة “غسيل الكلى” التي تقوم بها 3 مرات أسبوعياً، نتيجة “انشغال الممرضة المسؤولة عنها”، على حد تعبيرها.

وقالت ريم لتلفزيون الخبر “أعاني من فشل كلوي، منذ 30 عاماً، تعرضت إلى نزيف حاد بعد أن انتيهت من جلسة غسيل الكلى، نتيجة عدم تضميد يدي من قبل “الممرضة” المسؤولة عني بشكل كافي يمنع النزيف”.

وأضافت ريم “أزالت إحدى الممرضات (لم تذكر إسمها) الأبر التي تزرع في يدي أثناء الغسيل، بسرعة كبيرة، وطلبت مني بعد ان أزالتها، أن أضغط على يدي لقطع النزيف ولكني كنت غير قادرة على فعل أي شيء بسبب الأدوية التي تناولتها”.

وأردفت ريم “ضمدت الممرضة يدي بقطعة “شاش” و”لزقة طبية” فقط مكان تواجد أبر الغسيل، فاستيقظت ووجدت يدي تنزف بشكل كبير”.

وأكملت ريم “لم ينتبه أحد من الممرضين والممرضات، إلى أني أنزف، بالرغم من كمية الدم الكبيرة التي فقدتها، وعندما ناداهم أحد أخوتي، قالوا له ان الممرضة المسؤولة عني غير موجودة، وهم غير مسؤولين عن الغرفة التي اتواجد بها”.



وبحسب ريم، فإن “إحدى الممرضات قامت بالصراخ على أخي، مبررة عدم انتبهاها وزملائها بأني أنزف، بأنه “مافينا نلحق عالكل”، بالإضافة إلى ” جيبوا مرافق معكون نحنا مو مضطرين ننتبه”.

ونوهت ريم إلى أنها “طالبت قبل وقت قصير مدير الصحة في السويداء حسان عمرو بمعاقبة بعض “الممرضات” بسبب التجاوزات التي يمارسونها على المرضى، في مشفى السويداء الوطني”.

من جانبه، قال رئيس قسم الكلية في مشفى السويداء الوطني، وائل كيوان، لتلفزيون الخبر إن “النزيف بعد جلسة غسيل الكلى “طبيعي أن يحدث”، ويكون نتيجة تحريك المريضة ليدها بشكل خاطئ”.

وبين كيوان أن “الممرضة المسؤولة قامت بتضميد يد المريضة ريم، وبعد أن ذهبت الممرضة إلى غرفة أخرى لتشرف على مريض أخر، فتح الجرح، ونزفت المريضة، لتتدارك الممرضة الموضوع”.

وأوضح كيوان أنه “نعاني من ضغط كبير على قسم الكلية، بسبب ذهاب أغلب الممرضين إلى الخدمة الالزامية، حيث لا يوجد سوى 4 ممرضين في هذا القسم”.

وأشار كيوان إلى أن “المريضة نزفت “شي بسيط”، والنزف الذي ظهر بالصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مبالغ به”، على حد وصفه.

يذكر أن مشفى السويداء الوطني تعرض في الأونة الاخيرة لعديد من الانتقادات كان آخرها عدم تشغيل نظام التدفئة في المشفى وتحديداً قسم الأطفال وقسم الكلية ويقول المسؤولون عنه أنه يعاني من نقص بالكوادر.

منار محرز _ تلفزيون الخبر

إقرأ أيضاً:مرضى السويداء رهينة تعطل جهاز الفاكو الخاص بالعمليات العينية بالمشفى الوطني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق