فاتورة كهرباء بلغت قيمتها 44الف تم تخفيضها إلى 16,اعتراضات على فواتير الكهرباء بالسويداء فاتورة كهرباء بلغت قيمتها 44الف تم تخفيضها إلى 16,اعتراضات على فواتير الكهرباء بالسويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 19 نوفمبر 2018

فاتورة كهرباء بلغت قيمتها 44الف تم تخفيضها إلى 16,اعتراضات على فواتير الكهرباء بالسويداء

فاتورة كهرباء بلغت قيمتها 44الف تم تخفيضها إلى 16,اعتراضات على فواتير الكهرباء بالسويداء

السويداء | اعتراضات عديدة على فواتير الكهرباء تقدم بها المواطنون في محافظة السويداء لدى الشركة العامة للكهرباء لأنهم يرون في قيمتها تجاوزا لواقع استهلاكهم الفعلي حيث شكل ارتفاع قيمة هذه الفواتير حالة مفاجئة لدى أصحابها قياسا بدخلهم وما اعتادوه سابقا من قيمة الفواتير.

وقال الشاب وجدي الأعور “سجل على اشتراكي فاتورة مقدارها 44 ألف ليرة وبعد اعتراضي تم تخفيضها إلى 16 ألف ليرة دفعتها على دفعتين ومع ذلك هي أكثر مما استهلك كوني اعتدت ما قبل هذه الدورة المرتفعة وبعدها دفع مبالغ لا تتجاوز 2500 ليرة”.

وخلافا للشاب وجدي اقتنع رسلان مكارم صاحب محل تجاري بالقيم المالية المرتفعة بنحو 7 آلاف ليرة على اشتراكه في اخر دورة قياسا بالدورات السابقة وذلك بعد اعتراضه ومطابقة الشركة لعداده.

ورغم عدم قناعة المواطن معتصم القنطار بالفاتورة المستحقة على منزله المستأجر بمدينة السويداء دفعها دون أن يتقدم بطلب اعتراض واوضح أن مبلغها نحو 7 آلاف ليرة بالوقت الذي لم تكن فيه إقامته مع أسرته بالمنزل دائمة خلال الدورة فضلا عن وجود فترة تقنين لساعات طويلة آنذاك كما يذكر.



الاعتراضات لم تقتصر على المواطنين فحسب إذ إن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل اعترضت ايضا على ورود فاتورتين لدورتين على اشتراك معهد التدريب والتأهيل للمعوقين عاليتين جدا  بقيمتهما  وتتجاوزان  400 ألف ليرة خلافا للدورات السابقة علما أن المعهد لم يتم وضعه بالاستثمار بعد وتتم فقط إنارة مبناه كما يذكر مصدر في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والذي يوضح بالوقت نفسه أنه جرى الطلب من شركة الكهرباء التدقيق لكن الرد جاء بأن هذا هو المبلغ المستحق عليهم دفعه.

وأمام هذه التساؤلات عن أسباب هذا الارتفاع بالعديد من الفواتير يقول مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس  نضال نوفل إنه في أحيان كثيرة هناك تدفئة على الكهرباء ما يرتب فواتير مرتفعة على المواطنين لأن الاستهلاك عندما يتجاوز شريحة 2500 كيلو يصبح سعر الكيلو الواحد  بدون رسوم 29 ليرة ومع رسوم 5ر33 ليرة.

ويوضح المهندس نوفل أن الشركة تدقق على العدادات و تسجيلات المؤشر عند أي طلب أو شكوى يتقدم بها المواطنون  وتجري مقارنة بين ما هو مسجل على الدفتر من قراءة العدادات من كمية استهلاك و ما هو  منقول على الحاسب وعند ملاحظة أي خطأ بالقراءة أو الإدخال يتم تصحيحه مباشرة و إعادة المبلغ الزائد المدفوع لأصحابه علما أن الشركة جاهزة لمتابعة أي شكوى تردها.

ويبين المهندس نوفل أن الشركة تلقت الكثير من طلبات الاعتراض خلال العام الحالي بلغت في مدينة السويداء 1744 طلبا منها 1489 طلبا غير محق و 255 طلبا محقا وتمت معالجة الاخطاء و في ريف السويداء سجل 1105 طلبات  اعتراض منها 699 طلبا غير محق و406 طلبات محقة تمت معالجتها.

عمر الطويل

إقرأ أيضاً:تفعيل خدمة تحصيل فواتير المياه ضمن 26 مركزا للجباية الآلية المشتركة بالسويداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق