السيسي: الشعب والجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج ..وعن سوريا ” أصلحلك ليه ” . السيسي: الشعب والجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج ..وعن سوريا ” أصلحلك ليه ” . - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

السيسي: الشعب والجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج ..وعن سوريا ” أصلحلك ليه ” .

السيسي الشعب والجيش المصري سيتحرك لحماية الخليج ..وعن سوريا ” أصلحلك ليه ” .

تداولت مصادر إعلامية مصرية عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قوله أن الجيش المصري سيتحرك إذا تعرض أمن الخليج لتهديد أو خطر مباشر  ، وذلك بعد أيام من تصريحاته المعاكسة عن سوريا .

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصريه قوله ” أنه بجانب أشقائه في الخليج قلبا ً وقالبا ، وإذا تعرض الأمن هناك للخطر أو لأي تهديد مباشر من جانب أي أحد ، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف يتحرك الجيش لحماية أشقائه هناك ” ! .

كما أشار الرئيس المصري إلى أن هناك مشكلة في إعادة إعمار الدول التي توجد بها أزمات في المنطقة، وخاصة في سورية واليمن، موضحا أن العناصر الإرهابية في سورية سوف تتحرك إلى المناطق الهشة وكذلك في الساحل والصحراء.



وكان السيسي قد أثار الجدل مؤخرا ً بعد حديثه عن إعادة الإعمار في سورية ، محملا ً الشعب السوري ككل مسؤولية خراب سوريا ! .

وقال السيسي خلال مؤتمر منتدى الشباب المصري الأحد الماضي ، بأن ” مصر لم تخرب أو تدمر سورية بل السوريين هم من قاموا بذلك ” .

وأضاف : “مش أنت اللي كسرتها..؟مش أنت خربتها..؟ أصلحلك أنا ليه..؟ أنا مش حأصلحلك. أنا أصلح بلدي ..أنتم اللي بتعملوا ببلادكو كده، أنتم اللي بتخربوا بلادكو..” ، وأضاف ” أنا أصلح لبلادي لشعبي .. ” .

وأثارت تصريحات السيسي عن سورية غضب واستياء واسع في وسائل التواصل الاجتماعي السورية ، باعتبار أن أحدا ً لم يطلب من السيسي أو من أي دولة دفع الأموال لإعادة الإعمار في سوريا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق