رصد محاولة تسلل 6 مهربين من الحدود الاردنية ,والاردن يعلن مقتل 4 مهربين. رصد محاولة تسلل 6 مهربين من الحدود الاردنية ,والاردن يعلن مقتل 4 مهربين. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأحد، 25 نوفمبر 2018

رصد محاولة تسلل 6 مهربين من الحدود الاردنية ,والاردن يعلن مقتل 4 مهربين.

رصد محاولة تسلل 6 مهربين من الحدود الاردنية ,والاردن يعلن مقتل 4 مهربين.

رصدت الفصائل المحلية في بلدة الغارية بالسويداء تسلل 6 مهربيّن مسلحين من الحدود الأردنية القريبة صباح الأحد 25-11-2018.

وقال ناشطون من البلدة أن عناصر الفصائل المحلية فتحوا النار على المتسللين، وأجبروهم على الفرار باتجاه الحدود الأردنية بعد أن ردوا بإطلاق النار.

واشترك حرس الحدود السوري بإطلاق النار باتجاه الفارين، حسب المصادر نفسها، على حين أن حرس الحدود الأردني ساهم بإطلاق النار باتجاه الحدود السورية.

وكانت الفصائل المحلية ألقت القبض على شخصين أردنيين جنوب المحافظة سابقاً خلال هذا العام، وبحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات.



الى ذلك أعلن الجيش الأردني اليوم الأحد، مقتل 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، إثر إحباط قوات المنطقة العسكرية الشرقية محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن مصدر عسكري أردني قوله، إن "المنطقة العسكرية الشرقية وعلى واجهة إحدى وحداتها وبالتنسيق الوثيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية في القوات المسلحة الأردنية تمكنت من إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات اليوم الأحد".

وأضاف المصدر: "طبقت قواعد الاشتباك وبعد تفتيش المنطقة ضبط في العملية الأولى (362000) حبة كبتاجون, و(50000) حبة ترامادول, وضبط في العملية الثانية (28) كف حشيش و(72000) حبة كبتاجون وعدد من المهمات العسكرية وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة". 

ووفقا للمصدر، فقد بدأ التصدي لعملية التسلل وتطبيق قواعد الاشتباك بعد رصد 6 أشخاص حاولوا اجتياز الساتر الترابي على الجانب الأردني من الحدود، الأمر الذي أدى إلى مقتل 4 منهم وإصابة الباقيين وتحويلهما إلى الجهات المختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق