مسؤول سوري: كان من المتوقع أن يساعد معبر نصيب في تحسن الليرة مسؤول سوري: كان من المتوقع أن يساعد معبر نصيب في تحسن الليرة - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 22 نوفمبر 2018

مسؤول سوري: كان من المتوقع أن يساعد معبر نصيب في تحسن الليرة

مسؤول سوري كان من المتوقع أن يساعد معبر نصيب في تحسن الليرة

نفى نائب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية كنان ياغي، وجود تأثير مباشر لإعادة فتح معبر نصيب مع الأردن على سعر صرف الليرة السورية.

وقال المسؤول لصحيفة "الوطن" السورية إن نتائج فتح معبر نصيب لن تظهر بشكل فوري، حيث تحتاج لوقت لا يقل عن ثلاثة أشهر، إضافة لضرورة مشاركة القطاع المصرفي السوري في عملية التصدير.

وأضاف: "إذا انعكس فتح المعبر على زيادة الصادرات وأصبح هناك داع لتمويل الصادرات الخارجية وبالتالي تدخل المصارف الخاصة من خلال فتح الاعتمادات للتصدير والاستيراد، فسنشهد نمو عائدات المصارف، لكن ما يجري حاليا لا يتعدى عدد من التجار يقومون بنقل كميات قليلة من الفواكه والخضار ليس أكثر، ودور القطاع المصرفي ضعيف في هذا العمل".

ولفت ياغي إلى أن "التوقعات كانت بأن ينعكس فتح معبر نصيب إيجابا على سعر صرف الليرة السورية، لكن واقع الاقتصاد السوري اليوم مملوء بالعوامل المتغيرة، لذلك لم نشاهد تحسنا في سعر الليرة".

وتراجعت العملة السورية مؤخرا في السوق السوداء حيث انخفضت من 470 ليرة للدولار سجلتها مطلع شهر أكتوبر، ليتم تداولها اليوم الخميس عند 500 ليرة للدولار، وفقا لما أظهرته صفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر: "الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق