الأردن يرَفَض دخول 10 برادات محملة بالعنب والتفاح السوري,والعراق يستقبله؟ الأردن يرَفَض دخول 10 برادات محملة بالعنب والتفاح السوري,والعراق يستقبله؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

الأردن يرَفَض دخول 10 برادات محملة بالعنب والتفاح السوري,والعراق يستقبله؟

الأردن يرَفَض دخول 10 برادات محملة بالعنب والتفاح السوري,والعراق يستقبله؟

رفض الجانب الأردني دخول 10 برادات محملة بالتفاح والعنب كانت تتجه للسوق الأردنية عبر معبر “نصيب” بحجة أنها غير مطابقة للمواصفات حسب جريدة الوطن.

قرار منع دخول المنتجات الزراعية السورية إلى “الأردن” يشكل صدمة للتجار والمواطنين والمزارعين الذين علقوا آمالاً كثيرة على افتتاح المعبر لناحية تجسين وضع الصادرات الزراعية السورية إلى الأسواق الخارجية لكن المفاجأة كانت بأن التهريب سبق التصدير.

أحد المصدرين للمنتجات الزراعية السورية علّق في اتصال هاتفي مع صحيفة الوطن على الموضوع قائلاً: «إن المبررات غير دقيقة وأنه تم الالتزام بالمواصفات المطلوبة»، مشيراً إلى أنه تم إعادة توجيه إجازة التصدير لـ “العراق” وتصدير الكميات من التفاح والعنب التي توقفت في نصيب إلى “العراق” عبر الأراضي الأردنية(ترانزيت).

وبحسب المصدر فقد تمت إعادة توجيه إجازة التصدير إلى العراق عبر إدخال البرادات للأراضي الأردنية ومن ثم إيصالها للعراق. على صعيد آخر تحدثت مصادر أهلية من داخل مدينة درعا عن عمليات تهريب تجري عبر السيارات الأردنية للعديد من المواد وفي مقدمتها اللحوم وزيت الزيتون الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعارها.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق