شاهد بالفيديو لحظة وصول "إس-300" إلى الأرض السورية. شاهد بالفيديو لحظة وصول "إس-300" إلى الأرض السورية. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

شاهد بالفيديو لحظة وصول "إس-300" إلى الأرض السورية.

شاهد بالفيديو لحظة وصول إس-300 إلى الأرض السورية.

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر عملية تفريغ منظومات "إس-300" الصاروخية من طائرة نقل عسكرية "رسلان" في قاعدة حميميم باللاذقية، قبل تسليمها للجيش السوري.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ رئيس الدولة فلاديمير بوتين بأن روسيا سلمت المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا.

وأوضح بيسكوف للصحفيين أن بوتين أجرى اليوم الثلاثاء اجتماعا مع أعضاء مجلس الأمن القومي وبحث معهم الوضع في سوريا.

وخلال الاجتماع أبلغ وزير الدفاع الحاضرين بتسليم منظومات "اس-300" وغيرها من المعدات العسكرية المخصصة إلى سوريا بغية تعزيز أمن العسكريين الروس في هذا البلد​، وتنفيذا لقرار بهذا الشأن اتخذ إثر تحطم طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" في سوريا يوم 17 سبتمبر الماضي.

وكشف شويغو أن روسيا سلمت لسوريا 49 قطعة من المعدات العسكرية في إطار توريد "إس-300"، مبينا أن تلك المعدات شملت آليات القيادة و4 منصات إطلاق وغيرها.

وأضاف شويغو أن الجانب الروسي أكمل عملية التسليم قبل يوم، مضيفا أن العسكريين الروس بدؤوا تدريب الخبراء السوريين على استخدام أنظمة "إس 300" المستوردة وسيكملون التدريبات خلال 3 أشهر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق