أعمال يدوية وحرفية ضمن معرض في مدينة شهبا لمجموعة سيدات من السويداء أعمال يدوية وحرفية ضمن معرض في مدينة شهبا لمجموعة سيدات من السويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 8 أكتوبر 2018

أعمال يدوية وحرفية ضمن معرض في مدينة شهبا لمجموعة سيدات من السويداء

أعمال يدوية وحرفية ضمن معرض في مدينة شهبا لمجموعة سيدات من السويداء

شهبا | مجموعة سيدات من محافظة السويداء وظفن مهاراتهن اليدوية والحرفية لتقديم أعمال متنوعة ضمن المعرض الذي تقيمه جمعية الأيادي البيضاء في المركز الثقافي بمدينة شهبا.

ويستمر المعرض أسبوعا ويجمع بين أعمال السنارة والتطريز وصناعات القش والحرير ومجسمات السيراميك وتوالف البيئة وبعض التصاميم الفنية من الخشب والأعمال التراثية واللوحات الفنية.

ويحمل المعرض كما توضح رئيسة مجلس إدارة جمعية الأيادي البيضاء في السويداء سميرة سرايا بعدا تنمويا للانتقال بالعديد من النساء ربات المنازل إلى مرحلة الإنتاج والعطاء بما يتماشى مع أهداف وتطلعات الجمعية للمساعدة التي لا تقتصر فقط على المادية المباشرة فحسب فضلا عن ترافقه بدورات تدريبية مجانية على الأعمال اليدوية للراغبين بذلك.

مركز الفاتن للحرف التقليدية التراثية شارك بالمعرض بعشرات المنتجات وتقول مديرته قفطانية الصحناوي انه خطوة مهمة لتعزيز فرص التسويق للنساء المحتاجات اللواتي يتم تدريبهن بالمركز وتشكيل انطلاقة لهن في طريق سعيهن لتأسيس مشروعات صغيرة مدرة للدخل.

أعمال متميزة لتصنيع السلل والأطباق من الحرير وكذلك القش أظهرتها صالحة شرف بالمعرض حيث تقول في تصريح لسانا: “إن المشاركة فيه تعطيها أريحية وثقة بالنفس وتساعدها في تحقيق ذاتها وتطبيق أفكارها على أرض الواقع”.

وأمام حاجتها للعمل تجد سمر أبو جهجاه بالمشاركة في المعرض بأعمال الحياكة فرصة للتعريف بمنتجها لتحقيق دخل مادي يعينها على ظروف الحياة الصعبة وكذلك لرفع معنوياتها للاستمرار بالإنتاج.

دقة متناهية في تنفيذ مجسمات للسيراميك وتصاميم للورود من الصوف والستائر بالسنارة بدت واضحة على أعمال هيفاء الحسين التي تبين أنها تواجه مرض السكري بالعمل الذي يحقق لها راحة نفسية ودعما ودخلا وتمهيدا لمشروع مرتقب خلال الفترة القادمة.

ولاستضافة المعرض في المركز الثقافي في شهبا حسب مديره مرعي ركاب أهمية للمساهمة في تنشيط وتشجيع الحرف اليدوية والتقليدية وإعطاء فرصة للمشاركات فيه لإبراز قدرتهن على العمل والتعبير عن ذاتهن وما يملكن من إمكانيات.

يذكر أن جمعية الأيادي البيضاء في محافظة السويداء تأسست عام 2014 وهي تهدف لمساعدة المحتاجين وإقامة عدد من المشاريع التنموية الصغيرة.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق