إسرائيل تعتزم الإعلان رسميا عن مشروع لمد سكك حديدية مع دول الخليج عبر الأردن إسرائيل تعتزم الإعلان رسميا عن مشروع لمد سكك حديدية مع دول الخليج عبر الأردن - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 29 أكتوبر 2018

إسرائيل تعتزم الإعلان رسميا عن مشروع لمد سكك حديدية مع دول الخليج عبر الأردن

إسرائيل تعتزم الإعلان رسميا عن مشروع لمد سكك حديدية مع دول الخليج عبر الأردن

يتوجه وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأسبوع القادم إلى سلطنة عمان تلبية لدعوة من نظيره العُماني أحمد الفُطيسي، للمشاركة في مؤتمر دولي لشؤون المواصلات.

وسيعرض كاتس خلال المؤتمر خطة لمد سكك حديدية تربط بين إسرائيل ومنطقة الخليج.وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها وزير إسرائيلي في مؤتمر دولي بعمان.

ونشر شمعون آران المحرر في هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، تغريدة على "تويتر" مرفوقة بخارطة لشبكة خطوط السكك الحديدية، وقال إنه ووفقا للخطة سيغادر القطار من حيفا إلى بيت شيعان، ومن هناك إلى معبر الشيخ حسين وإربد في الأردن، وكذلك إلى دول الخليج.



وأفاد  شمعون آران بأن وزير المواصلات يسرائيل كاتس سيعرض خلال "المؤتمر العالمي للنقل الطرقي"، الذي ينعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مشروع "السكك الحديدية للسلام" لربط إسرائيل والسعودية ودول الخليج عبر الأردن بسكك حديدية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قام بزيارة لسلطنة عمان واجتمع مع السلطان قابوس بن سعيد، وقد صدر بيان مشترك عن البلدين جاء فيه أن الزعيمين بحثا سبل دفع العملية السلمية قدما وناقشا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ويعد هذا اللقاء الأول على هذا المستوى الرفيع بين تل أبيب ومسقط منذ عام 1996.



المصدر: وكالات + "تويتر"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق