رسالة محبة في معرض جماعي بالسويداء بصورة تعكس جمالية سورية ووحدتها وأصالتها. رسالة محبة في معرض جماعي بالسويداء بصورة تعكس جمالية سورية ووحدتها وأصالتها. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 27 أكتوبر 2018

رسالة محبة في معرض جماعي بالسويداء بصورة تعكس جمالية سورية ووحدتها وأصالتها.

رسالة محبة في معرض جماعي بالسويداء بصورة تعكس جمالية سورية ووحدتها وأصالتها.

السويداء | 30 عملا فنيا قدمها 12 فنانا وفنانة أتوا من محافظات مختلفة لتجسيد رسالة محبة في معرض جماعي بالسويداء بصورة تعكس جمالية سورية ووحدتها وأصالتها.

المعرض الذي افتتح في صالة منتدى الفن /أرت فورم/ بالتعاون مع مركز الفنان التشكيلي عدنان حميدة بدمشق تحت عنوان /رسالة محبة 5/ جسدت موضوعاته حالات إنسانية وتنوعت ما بين الطبيعة والبورتريه وأخرى تتعلق بالمرأة وعالمها بينما غلب على تقنياتها الإكريليك وبعضها الآخر الرصاص والحفر والزيتي.

وتحدثت الفنانة عفاف النبواني عن تجربتها مع مرسم الفنان حميدة ومشاركاتها المستمرة في المعارض الدورية المقامة مبينة أنها تناولت عبر لوحتها التي اشتغلتها بالزيتي موضوع /جريمة الشرف/ بينما لفتت الفنانة علا القاسم المشاركة للمرة الثانية في المعرض بلوحة بورتريه الى استخدام اللون الاوكر /الكركمي/ وتدرجاته بتقنية الإكريليك لإضفاء حالة تعبيرية لنظرة مستقبلية معتبرة ان المعرض في دورته الحالية يعكس نظرة تفاؤءلية واضحة مع الظروف الجديدة الناشئة في سورية.



وأعربت الفنانة نغم نصر عن سعادتها بالمشاركة في المعرض كانطلاقة لها حيث شاركت بلوحة وحيدة حاولت فيها إعادة صياغة لوحة عالمية بتقنية الطباعة البارزة.

المعرض الذي يقام دوريا يهدف كما يبين صاحب صالة أرت فورم الفنان ناصر عبيد إلى تشجيع ودعم المواهب الشابة من غير المختصين والدارسين ممن لديهم إمكانات وقدرات واشتغلوا على انفسهم لتطوير تجربتهم عن طريق مدارس أو مراسم خاصة بحيث يتيح لهم عرض اعمالهم والاطلاع على تجارب وخبرات الآخرين.

الفنان حميدة أوضح أن فكرة مرسمه القائم منذ 30 عاما تقوم على استقبال من يمتلكون الموهبة و لم يدرسوا الفنون أكاديميا بحيث يتم تدريبهم وتوجيههم بشكل صحيح والإشراف على أعمالهم لافتا إلى أن فكرة المعرض انطلقت قبل خمس سنوات جراء ما يمر به الوطن فأقيمت دوراته في اللاذقية ودمشق والسويداء التي تستضيفه للعام الثالث على التوالي بمشاركة شباب من مرسمه الذي يضم سوريين وفلسطينيين وعراقيين مجتمعين على الفن والمحبة والجمال.

وعن رأيه بالمعرض ومستوى الأعمال رأى احد زواره الفنان عصام ابو الحسن أن المعرض نتاج مجموعة شباب واع مثقف يحاولون تقديم لوحات بمستوى عال تترك اثرا جميلا لدى المتلقي على مستوى الموضوع والفكرة والتقنية والخبرة الواضحة التي تقف وراءهم وتوجههم.

ويستمر المعرض أسبوعا وترافقه ورشة عمل لمدة يومين يتم فيها التدريب على أصول الرسم الزيتي في الطبيعة.

ديار نصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق