مطالب لأهالي صلخد بالسويداء بإحداث دائرة أو مكتب للمساحة. مطالب لأهالي صلخد بالسويداء بإحداث دائرة أو مكتب للمساحة. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الخميس، 11 أكتوبر 2018

مطالب لأهالي صلخد بالسويداء بإحداث دائرة أو مكتب للمساحة.

مطالب لأهالي صلخد بالسويداء بإحداث دائرة أو مكتب للمساحة.

صلخد | مطالب متكررة لأهالي منطقة صلخد بالسويداء منذ سنوات لإحداث دائرة أو مكتب للمساحة فيها بما يخفف عنهم الكثير من الأعباء المادية ويوفر الوقت والجهد.

صالح جبور مهندس معماري من المدينة قال لـ سانا: “منطقة صلخد تضم أكثر من 40 قرية وهي بحاجة ماسة لمكتب أو دائرة مساحة تضاف إلى مكتب المصالح العقارية فيها كون أبنائها يضطرون لقطع مسافة تتجاوز 30 كم إلى مدينة السويداء للحصول على بيان أو مخطط مساحي”.

ويؤكد الدكتور خالد الجوهري من أبناء المدينة ضرورة التخفيف من المركزية بالعمل ومساعدة المواطنين عبر تسهيل إجراءات الحصول على معاملاتهم المتعلقة بخدمة بيانات المساحة.

فيما يشير المواطن وليد الصفدي من بلدة عرمان التابعة لمنطقة صلخد إلى أن عمليات البيع والشراء تتطلب وجود دائرة أو مكتب للمساحة ضمن مدينة صلخد لخدمة المواطنين والمكاتب العقارية والجهات الرسمية.

رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري ضم صوته إلى صوت أبناء مدينته ومنطقته مؤكدا أن هذا المطلب يتكرر طرحه في مختلف اللقاءات والاجتماعات منذ سنوات كونه ضرورة لخدمة المواطنين ويجب تحقيقه بما يتكامل مع وجود دائرة للمصالح العقارية حاليا بالمدينة لمنح الوثائق العقارية المطلوبة.

ويبين مدير المصالح العقارية بالسويداء جهاد منصور الحلبي أنه تم إحداث دائرة عقارية فرعية في منطقة صلخد لتسهيل أمور المراجعين وتلبية طلباتهم المتعلقة بالأمور العقارية موضحا أن إحداث دائرة مساحية فرعية في صلخد يقتضي نقل المخططات المساحية الأساسية من دائرة المساحة الرئيسة بالمحافظة وجميع الوثائق الفنية المتعلقة بالمنطقة وتأمين الكادر المناسب المؤهل والمختص والتجهيزات المطلوبة للعمل والمكان المناسب للدائرة الذي تتوافر فيه شروط الحماية والأمان وبالتالي هناك تعذر في تحقيق ذلك حاليا إضافة لوجود أسباب فنية تحول دون إمكانية إخراج هذه الوثائق والمخططات قبل إنجاز المخططات النهائية للمنطقة.

ويبين الحلبي أنه لتخفيف الضغط والأعباء المالية عن المواطنين تم مطلع العام الحالي إطلاق خدمة البيان والمخطط المساحي عبر دارة “بي دي” في الدائرة العقارية بمدينة صلخد وبإمكان مواطني منطقة صلخد الحصول على هذه الخدمة مباشرة فيما باقي الخدمات ما زال الحصول عليها مرتبطا بالدائرة المساحية بمدينة السويداء.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق