10 ميزات جديدة في نظام "أبل" IOS 12 الجديد.؟ 10 ميزات جديدة في نظام "أبل" IOS 12 الجديد.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 22 سبتمبر 2018

10 ميزات جديدة في نظام "أبل" IOS 12 الجديد.؟

10 ميزات جديدة في نظام أبل IOS 12 الجديد.؟

أطلقت شركة أبل خلال الأيام الماضية نظام تشغيل IOS 12 الجديد لمستخدمى هواتف أيفون وأجهزة أيباد، ويضم النظام الجديد العديد من المزايا الجديدة التى تحسن من تجربة المستخدمين بالإضافة إلى تحسينات في الأداء، وفيما يلى أبرزها.

1- طرق تسجيل دخول أذكى وأكثر أمانًا

يتضمن نظام التشغيل "iOS 12" بعض التحسينات لإدارة كلمات المرور، حيث يمكنه أن يقترح عليك كلمة مرور قوية عند التسجيل للحصول على
شيء جديد، ويمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد كلمات المرور التي استخدمتها كثيرًا.
ويمكنك الحصول على هذه الميزة من خلال الخطوات التالية:
-انتقل إلى الإعدادات Settings
- اضغط علي خيار Passwords & Accounts and Website & App Passwords لتفعيل ماتريد من خصائص كلمات المرور الجديدة.

2- التعامل مع مشكلة إدمان استخدام الهاتف من قبل العديد من المستخدمين

الجديد في نظام التشغيل "iOS 12" هو ميزة وقت الشاشة Screen Time، والذي ستجدها كخيار إضافي في قائمة الإعدادات: يمكنك معرفة
التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا، وعرض وقت استخدامك ليها، بالإضافة إلى معرفة أي التطبيقات ترسل لك معظم الإشعارات، ووضع حدود على
استخدام تطبيقات معينة، وأوقات جدولة ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb لجهازك، وغير ذلك الكثير.

3- إضافة ملصقات ونصوص على مقاطع الفيديو

إذا كنت ترسل فيديو أو تلتقط مقاطع فيديو داخل تطبيق الرسائل Messages أو فيس تايم FaceTime، يمكنك الآن عرض مجموعة كبيرة من
الفلاتر والملصقات ومؤثرات النص في الأعلى ، بالإضافة إلى أقنعة أنيموجي Animoji وميموجي Memoji.
للوصول إلى هذه المميزات، اضغط فوق زر تأثيرات Effects عند تشغيل الكاميرا خلال تطبيق الرسائل Messages، وستحتاج إلى الضغط فوق العرض مرة واحدة في FaceTime لرؤيتها.

4- الإشعارات مجمعة والوصول إليها أسرع

أخيراً يقدم نظام التشغيل "iOS 12" ميزة الإشعارات المُجمعة (اختيارية)، بحيث يمكنك مسحها من شاشة القفل على دفعات باستخدام تمرير سريع إلى اليسار والضغط على مسح الكل.
يمكنك أيضًا الحصول على ميزة مسح مجموعة كاملة من التنبيهات بتمريرة واحدة، حيث يتم تسليمها مباشرةً إلى مركز الإشعارات، مع تخطي شاشة التأمين من خلال الخطوات التالية:

- مرر إلى اليسار على مجموعة من التنبيهات
- اضغط على على إدارة Manage
- اضغط على خيار Delivery Quietly (أو أي خيار آخر يناسبك).

5- تطبيق الصور أصبح أكثر ذكاءً لمشاركة الصور بسهولة أكبر

في نظام "iOS 12 " أصبحت مشاركة الصور أكثر ذكاءً، حيث ستوفر لك صور أبل المُحسنة والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في التقاطها إمكانية التعرف على الأشخاص الذين يظهرون باستمرار في صورك، وستوصي بمشاركة الصور المنشورة منها من خلال تطبيق الصور، مما يتيح لك المشاركة بدقة كاملة ويقترح لك الأشخاص الذين يمكن أن تشارك هذه الصور معهم.

كما حصل تطبيق الصور ضمن "iOS 12" على علامة تبويب جديدة "For you" مليئة باقتراحات مخصصة حول كيفية تحسين الصور ومشاركتها، وسترى أفضل صورك المميزة، بالإضافة إلى مجموعات الذكريات الحالية كلها على نفس الشاشة.

6- البحث عن الصور أصبح أكثر سهولة

عمدت آبل إلى ترقية إمكانات البحث داخل الصور أيضًا في نظام "iOS 12"، بالإعتماد قليلًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتصبح عمليات البحث أكثر دقة، وبدء تقديم الاقتراحات أثناء الكتابة، بالإضافة إلى توفير أشياء أكثر تحديدًا للبحث عنها – مثل اسم أحد المقاهي التي زرتها على سبيل المثال.

7- تصفح الكتب الإلكترونية بسهولة أكبر

قامت آبل بتغيير اسم تطبيق iBooks إلى الاسم الجديد وهو Apple Books في نظام التشغيل "iOS 12"، وبالإضافة إلى تغيير الاسم فقد تم إدخال تغييرات كبيرة من أجل تسهيل التنقل والسماح لك باستكمال عملية القراءة من حيث توقفت، وهناك أيضًا جزء جديد يحمل اسم القراءة الآن Reading Now يجمع بين القراءات الحالية مع بعض التوصيات الذكية من متجر آبل، بما في ذلك الكتب الإلكترونية الشائعة لدى المستخدمين الآخرين.

8- استخدم خرائط جوجل في CarPlay

بمجرد ترقية آيفون الخاص بك إلى نظام التشغيل "iOS 12"، يمكنك استخدام تطبيقات الملاحة التابعة لجهات خارجية مع منصة CarPlay الخاصة بك بما في ذلك خرائط جوجل، إذا كنت ترغب في الانتقال من مكان إلى آخر باستخدام خرائط جوجل. وعند تحديد تطبيق التنقل التابع لجهة خارجية في CarPlay، فإنه يعرض خرائط جوجل مع عناصر تحكم CarPlay في الأعلى.

9- استخدام الإيماءات على جهاز الآيباد تشبه إيماءات آيفون

يمكن لأجهزة الحواسيب المحمولة آيباد iPad التي تعمل بنظام "iOS 12" الاستفادة من إيماءتين وهما: التمرير لأعلى من أسفل الشاشة للعودة إلى الشاشة الرئيسية، والتمرير السريع لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى لإظهار مركز التحكم.

10- إمكانية إجراء مكالمات فيديو جماعية في "فيس تايم"

وأخيرًا هناك ميزة أخرى هي مكالمات الفيديو الجماعية "Group FaceTime" في تطبيق فيس تايم، وفقًا لشركة أبل – ستتمكن من الاستمتاع بالدردشات المرئية مع ما يصل إلى 32 شخصًا في آنٍ واحد، مع استخدام أقنعة أنيموجي Animoji وميموجي Memoji وغيرها الكثير.

ووفقًا للمعلومات المقدمة حتى الآن فإن هذه الميزة قد تم تأخير إطلاقها في وقت لاحق من هذا الخريف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق