انهيار مبنى في جرمانا ولا ضحايا بين المدنيين انهيار مبنى في جرمانا ولا ضحايا بين المدنيين - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

انهيار مبنى في جرمانا ولا ضحايا بين المدنيين

انهيار مبنى في جرمانا ولا ضحايا بين المدنيين

جرمانا | أدى حفر أساسات بناء جديد من أجل البدء ببناء القبو إلى انزياح البناء المجاور وانهياره باتجاه منطقة الحفر وذلك في منطقة الروضة في جرمانا.
وقال رئيس مجلس مدينة جرمانا خلدون عفوف إنه تم إخلاء المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق فوراً من القاطنين، موضحاً أنه لا يوجد ضحايا بين المدنيين.

ووفقا لعفوف فإن البناء الذي انهار مرخص لكنه قديم ويبدو أن هناك مشكلة في التربة، موضحاً أن البناء الذي انهار وعملية البناء التي أدت إلى الانهيار يقعان ضمن المخطط التنظيمي ومن ثم فإن عملية البدء بالحفر للإشادة كانت لبناء مرخص أيضاً.
وأوضح عفوف أن عملية الحفر المجاورة للبناء لإشادة القبو أدت إلى عملية الانهيار فالبناء المجاور من دون قبو يضاف إلى وجود تسرب قديم في البناء وهذا ما أكده الجوار ولم يتم معالجته كما لم يتم إخبار البلدية بذلك.

ووفقاً لرئيس البلدية فإن هناك شبه اتفاق حالياً بين المتضرر والمتسبب بحل القضية دون اللجوء إلى القضاء والشرطة عبر تعويض الضرر.
وأضاف عفوف: إن البلدية حضرت فوراً إضافة إلى أنها قامت بإبلاغ نقابة المهندسين التي بدأت عملها لاستيضاح أسباب الانهيار والكشف على الأبنية المجاورة لتفادي أي إشكالات ليست بالحسبان.
وأوضح عفوف أنه لا يوجد تصدع بالأبنية المجاورة وأن البلدية بانتظار التقرير الفني المصدق من النقابة للبحث في الإجراء التالي فالتقرير الفني سيكشف أسباب الانهيار.

وأوضح عفوف أن الأبنية المجاورة متلاصقة في المنطقة لأنها تقع ضمن المدينة القديمة لجرمانا وهي من الشرائح الصغيرة ومساحة البناء المنهار 60 متراً، مبيناً أنه حتى الآن لم تظهر إشكالية في الصرف الصحي في المنطقة لكن قد يكون هناك إشكالية في الصرف الصحي للبناء وهذه لا يمكن معالجتها دون شكوى وهو ما لم يفعله الجوار الذين أكدوا وجود حالة تسرب في البناء.
ووفقاً لعفوف فإن البلدية اتخذت جميع الإجراءات وإن الطرفين حتى الآن لا يريدان تقديم شكوى وحل الموضوع ودياً لذا فإن البلدية ستقوم بإيقاف ترخيص البناء في المحضر حتى يتم اتخاذ إجراء بشأن البناء المنهار.

ونفى عفوف أي مسؤولية للبلدية فهي لم تتلق أي شكوى وأنها اتخذت إجراءاتها كافة حتى الآن.
وحول الفحص الفني للتربة قبل إعطاء الترخيص أكد عفوف أن البلدية أجرت فحوصها كاملة قبل إعطاء الترخيص ولم يظهر شيء، مؤكداً أن المشكلة في البناء المنهار.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق