البدء باستقبال محصول التفاح من المزارعين في السويداء. البدء باستقبال محصول التفاح من المزارعين في السويداء. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

البدء باستقبال محصول التفاح من المزارعين في السويداء.

البدء باستقبال محصول التفاح من المزارعين في السويداء.

السويداء | أعلن فرع المؤسسة السورية للتجارة والجمعية التعاونية لتسويق الخضار والفواكه بالسويداء اليوم بدء موسم استقبال محصول التفاح من المزارعين بالمحافظة.

وأشارت مديرة فرع المؤسسة المهندسة هيام القطامي  إلى جاهزية الفرع لاستلام وشراء ما يقدم من محصول التفاح القابل للتخزين مبينة أن وحدات التبريد جاهزة للعمل وتخزين المحصول وانه تم توزيع نحو 200 ألف صندوق على المزارعين مع استعداد الفرع لتسويق المحصول إلى فروع المؤسسة بالمحافظات.

من جهته ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لتسويق الخضار والفواكه بالسويداء شحادة قطيش أن الجمعية لديها حاليا 24 ألف صندوق لتعبئة التفاح وتخزينه ضمن براد اتحاد الفلاحين وجاهزة لاستلام جميع الكميات المقدمة لها من الأعضاء المنتسبين لها والبالغ عددهم 300 مزارع بما فيها المصابة بالبرد والتي يوجد منها كميات جيدة قابلة للتخزين وذلك لمساعدتهم في تسويق منتجهم بشكل جماعي.

ولفت قطيش إلى أنه في حال عدم استكمال خطة الاستلام المحددة بـ 500 طن يمكن استقبال المحصول من المزارعين غير المنتسبين للجمعية حتى تحقيق الخطة.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء قدرت بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة من محصول التفاح بنحو 70 ألف طن بما فيها الكميات المتعرضة لأضرار البرد التي شهدتها المحافظة خلال الأشهر الماضية.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق