كيفية التميز بين الجلد الطبيعي والصناعي عند شراء القطع الجلدية؟ كيفية التميز بين الجلد الطبيعي والصناعي عند شراء القطع الجلدية؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

كيفية التميز بين الجلد الطبيعي والصناعي عند شراء القطع الجلدية؟

كيفية التميز بين الجلد الطبيعي والصناعي عند شراء القطع الجلدية؟

عندما تقرر شراء أي قطعة مصنوعة من الجلد سواء أحذية أو شنط أو قطع معينة من الجلد ، من المؤكد بأنك ترغب في شراء الجلد الأصلي الطبيعي ، وقد تعتقد عندك شرائك للقطعة بعد وقت من الزمن بأنها قطعة صناعية وتقليد ، لا تمت بالجلد الطبيعي من صلة. 

من المعروف أن الجلد الطبيعي له مميزات كثيرة وهو أفضل بكثير من الجلد الصناعي وذلك لعدة أسباب ، الاحذية أو الجاكيتات والشنط عندما تكون مصنوعة من الجلد الطبيعي يكون مظهرها أقيم وأجمل ، وتبقى على رونقها وجمالها لفترة طويلة حتى مع الاستخدام الكثير والمتكرر ، كما تظل محتفظة بلمعانها ، كما أن عمرها الافتراضي أطول بثلاثة أضعاف عمر القطع المصنوعة من الجلد الصناعي ،

كيف تكشف الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي ؟

-تفقد الحواف

يُمكن أيضاً تفقد حواف القطعة الجلدية للتأكد من أنها أصلية أم صناعية. فحواف الجلود الطبيعية تكون خشنة، أما الجلود الصناعية فحوافها تُشبه البلاستيك.

-تفقد المسامات

على سطح الجلود الطبيعية تنتشر مسامات غير متساوية ومنتظمة في الشكل والترتيب. أما إن كانت تلك الثقوب منتظمة فهذا يعني أنه جلد مُصنَّع.

-اختبار الماء

طريقة بسيطة أخرى عبر سكب قطرات من الماء على الجلد، فإن امتص الجلد قطرات الماء بسرعة كبيرة فهو يعني أنه جلد طبيعي، أما الجلد الصناعي يترك الماء على شكل بركة على سطحه.

-اختبار الضغط

عادةً فإن الضغط على جلد طبيعي يتسبب بترك تجاعيد وتقلصات في المنطقة التي ضغطتَ عليها. أما الجلد الصناعي فإن الضغط عليه لن يؤثِّر على شكله.

-الأسعار

طريقة أخيرة تلجأ إليها للتأكد من الجلد وذلك عبر النظر في سعره. فالجلود الطبيعية مرتفعة الثمن مقارنةً بالصناعية، ويأتي ترتيبها في السعر كما يلي: “البقر – الجاموس – الأغنام – الماعز”. أما جلد التمساح والأفعى والنمر فهي من الجلود باهظة الثمن التي لا تُباع إلا في أماكن مخصصة ومعينة.

المصدر:وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق