الجيش يبسط سيطرته على مناطق واسعة بعمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداء الجيش يبسط سيطرته على مناطق واسعة بعمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

الجيش يبسط سيطرته على مناطق واسعة بعمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداء

الجيش يبسط سيطرته على مناطق واسعة بعمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداء

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بمنطقة تلول الصفا في عمق بادية السويداء الشرقية.

واحكمت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها النارية من عدة جهات على منطقة قبر الشيخ حسين من المحور الغربي والشمالي الغربي والجنوبي الغربي لتلول الصفا بالتوازي مع فرض السيطرة على مساحات جديدة في ارض قاع البنات بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي تنظيم “داعش” بين الجروف الصخرية.

وأشار المراسل إلى سقوط العديد من إرهابيي تنظيم داعش خلال تقدم وحدات الجيش التي نفذت عملية سريعة وتكتيكا دقيقا يتوافق وطبيعة المنطقة وتضاريسها المعقدة وبتمهيد وغطاء ناري كثيف بالوسائط النارية المناسبة متجاوزة جروفا صخرية معقدة وشديدة الوعورة كانت بمثابة خطوط دفاع طبيعية لإرهابيي التنظيم التكفيري الذين كانوا يتحصنون فيها ويستغلونها للتنقل والتواري والاختباء من ضربات الجيش وتنفيذ أعمال القنص كونها مناطق مرتفعة وحاكمة.

ولفت إلى أن وحدات الجيش تلاحق فلول إرهابيي داعش على مختلف محاور تلول الصفا وتضيق الخناق على من تبقى منهم ما يجعل مسألة انهيارهم والقضاء عليهم قريبة جدا بعد قطع سبل إمدادهم وتدمير خطوط دفاعهم وتحصيناتهم وإفشال أي محاولات للتسلل والفرار.

وحققت وحدات الجيش أمس تقدما خلال عملياتها العسكرية للقضاء على آخر البور المتبقية لإرهابيي التنظيم التكفيري على عدة محاور في تلول الصفا بعمق بادية السويداء وسيطرت على مساحات جديدة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم بالتزامن مع تمهيد وقصف مدفعى وغارات لسلاح الجو على نقاط تحصينهم ودشمهم ومقراتهم.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق