رئيس الطبابة الشرعية في سوريا ينفي وفاة طفلة في جديدة عرطوز بدمشق بسبب خطأ طبي؟ رئيس الطبابة الشرعية في سوريا ينفي وفاة طفلة في جديدة عرطوز بدمشق بسبب خطأ طبي؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 1 سبتمبر 2018

رئيس الطبابة الشرعية في سوريا ينفي وفاة طفلة في جديدة عرطوز بدمشق بسبب خطأ طبي؟

رئيس الطبابة الشرعية في سوريا ينفي وفاة طفلة في جديدة عرطوز بدمشق بسبب خطأ طبي؟

نفى رئيس الطبابة الشرعية في سوريا الدكتور زاهر حجو لتلفزيون الخبر ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الطفلة “ميرا كليم تياش” بعد إجراء عملية استئصال لوز، نتيجة خطأ طبي في مشفى الكمال بجديدة عرطوز في دمشق، حيث قامت الجهات المختصة بالقبض على ثلاثة أطباء.

وأوضح رئيس الطبابة الشرعية في سوريا الدكتور زاهر حجو أن “طبابة الريف في قطنا، بحثت الموضوع وتبيّن أن “سبب الوفاة ليس خطأ طبي، إنما اختلاط طبي وهذا أمر شائع وموجود، وكل عملية تحتمل نسبة معينة من الاختلاط الطبي”.

وجاء في تقرير الطبيب الشرعي “وفاة طفلة عمرها 13 عام خلال عمل جراحي في مستشفى الكمال بجديدة عرطوز – استئصال لوزات، وسبب الوفاة توقف القلب كإختلاط لأدوية التخدير”.




وأوضح الدكتور حجو أن “الفتاة توفيت نتيجة لاختلاط طبي بسبب مواد التخدير، ولا يوجد أي خطأ طبي”.

وبيّن الدكتور حجو أن “القاضي الشرعي احتفظ بأطباء التخدير خوفاً من ردة فعل الأهل، وليس لأي سبب آخر كما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي”.

ولفت رئيس الطبابة الشرعية في سوريا إلى أن “الاختلاط الطبي وارد في أي عملية مهما كانت سهلة أو بسيطة، ويحدث في أكبر المستشفيات العالمية، ولذلك لايمكننا أن نلوم الأطباء، وفي الوقت نفسه لا يمكننا لوم الأهل”.

وأشار الدكتور حجو إلى أن “الطبابة الشرعية في سوريا متشددة جداً بمحاسبة الأخطاء الطبية، ولا تقف مع الطبيب كما أنها متعاطفة في الوقت نفسه مع موقف الأهل”.

وختم رئيس الطبابة الشرعية في سوريا حديثه لتلفزيون الخبر بالقول “يمكن للعائلة أن تعترض على تقرير الطبيب الشرعي، وتطلب خبرة طبية جديدة للبحث مجدداً في الموضوع”.

تلفزيون الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق