تخفيض أسعار المواد العلفية دعماً للثروة الحيوانية. تخفيض أسعار المواد العلفية دعماً للثروة الحيوانية. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

تخفيض أسعار المواد العلفية دعماً للثروة الحيوانية.

تخفيض أسعار المواد العلفية دعماً للثروة الحيوانية.

أصدرت المؤسسة العامة للأعلاف قراراً بتخفيض أسعار بعض المواد العلفية لمربي الثروة الحيوانية لكافة القطاعات، حيث حددت سعر مادة جاهز أبقار حلوب (كبسول وجريش) بـ95 ألف ليرة للطن الواحد في كافة المحافظات باستثناء الحسكة بعد أن كان سعر الطن 108 آلاف ليرة، بينما تم تخفيض السعر في الحسكة من 115 ألف ليرة للطن إلى 102 ألف ليرة، كما حددت سعر مبيع مادة النخالة في كافة المحافظات باستثناء الحسكة بـ 40 ألف ليرة للطن وفي الحسكة 45 ألف ليرة للطن، بعد أن كان سعر الطن حوالي 70 ألف ليرة.

مدير عام مؤسسة الأعلاف المهندس مصعب العوض أشار إلى أنّ ذلك يساهم في تخفيض مخازين المؤسسة من مادة النخالة، إضافة إلى دعم مربي الثروة الحيوانية، لافتاً إلى أن المؤسسة فتحت دورات علفية جديدة لكافة أنواع الثروة الحيوانية وفق مقننات محددة حيث خصصت 40 كغ نخالة مع 10 كغ ذرة و2 كغ قطن للرأس الواحد من الأغنام والماعز، وكذلك فتحت دورة علفية لمربي الدواجن ( فروج- أمات – بياض) بمقنن 2 كغ للطير، وأيضاً دورة لخراف التسمين بمقنن 100 كغ للرأس الواحد للفترة بين 18 من الشهر الحالي ولغاية 15 تشرين الثاني.

أما في الحسكة خصصت 30 كغ نخالة إضافة إلى 5 كغ شعير للرأس الواحد من الأغنام والماعز و200 كغ نخالة، مضيفاً: إن المؤسسة فتحت بيع مادة النخالة بكمية 10 أطنان للمربي بفرع أعلاف حلب فقط ومن محلجة تشرين حصراً، وأيضاً فتح بيع 5 أطنان لكل من النخالة وجريش وكذلك 5 أطنان لكل من الكبسول و كسبة قطن بأنواعها، إضافة إلى السماح ببيع 5 أطنان ذرة صفراء، منوهاً بأنّ البيع لمرة واحدة فقط بكافة فروع المؤسسة في المحافظات وفق الجداول الإحصائية لمديريات الزراعة.

ميليا اسبر:تشرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق