تحديد موعد بدء تسويق التفاح في السويداء من المزارعين.؟ تحديد موعد بدء تسويق التفاح في السويداء من المزارعين.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

تحديد موعد بدء تسويق التفاح في السويداء من المزارعين.؟

تحديد موعد بدء تسويق التفاح في السويداء من المزارعين.؟

حدد فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً لبدء تسويق محصول التفاح من المزارعين.

وأكدت مديرة فرع المؤسسة هيام القطامي في تصريح لها جاهزية الفرع لاستلام وشراء ما يقدم من محصول التفاح القابل للتخزين وذلك وفق الأسعار المعتمدة للموسم الحالي.
وأشارت القطامي إلى أن التحضيرات للموسم تسير بشكل جيد وتم تجهيز وحدات التبريد مع البدء بتوزيع الصناديق البالغ عددها نحو 200 ألف صندوق على المزارعين من خلال الجمعيات الفلاحية.

هذا وبلغ إجمالي المساحات المزروعة بأشجار التفاح بالسويداء 15719 هكتاراً وعدد الأشجار الكلي فيها 3.3 ملايين شجرة يشكل المثمر 2.5 مليون شجرة تتركز أغلبيتها في مناطق ظهر الجبل وعرمان وسالة ومفعلة وقنوات ومياماس ونمرة شهبا.
وفي السياق نفسه أحدث مجلس بلدة المشنف في السويداء وحدة لتبريد وتخزين الفواكه والخضار بسعة 120 طناً بكلفة 35 مليون ليرة من الموازنة المستقلة لمجلس المحافظة.

وأوضح رئيس مجلس البلدة هنيدي غانم إلى أن الوحدة تأتي كمشروع استثماري لمساعدة المزارعين على تخزين منتجاتهم بأسعار مخفضة وتخفيف الضغط عن وحدات تبريد التفاح المنتشرة بالبلدة وإيجاد مصدر تمويل ثابت للمجلس ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى جهوزية الوحدة للعمل واستقبال منتجات المزارعين حيث تم تنفيذها بمواصفات جيدة من فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية وتتناسب مع خصوصية البلدة زراعيا لجهة تميزها بإنتاج التفاح الذي يبلغ سنوياً نحو 2175 طناً.

عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق