وزير التربية: اللباس المدرسي إلزامي هذا العام واليونيسيف توقفت عن تقديم المساعدات المدرسية. وزير التربية: اللباس المدرسي إلزامي هذا العام واليونيسيف توقفت عن تقديم المساعدات المدرسية. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

وزير التربية: اللباس المدرسي إلزامي هذا العام واليونيسيف توقفت عن تقديم المساعدات المدرسية.

وزير التربية: اللباس المدرسي إلزامي هذا العام واليونيسيف توقفت عن تقديم المساعدات المدرسية.

كشف وزير التربية هزوان الوز لجريدة الوطن عن توقف جميع المنظمات الدولية وبشكل خاص اليونيسيف عن تقديم المساعدات التي كانت تقدم للطلاب، مشيراً إلى أن اليونيسيف كانت تقدم مليون حقيبة مدرسية مع المستلزمات للطلاب لمساعدة الأهل في إعادة أطفالهم إلى المدارس، إلا أن هذه المساعدة توقفت في هذا العام،

 مضيفاً: حتى الكمية التي كان متفقاً عليها مع اليونيسيف وهي 200 ألف حقيبة اعتذرت يوم أمس الأول عن تقديمها بحجة أن التمويل الدولي للمنظمة قد تراجع بنسبة 60%، ما أدى إلى تراجع برامج المساعدة بأشكالها كافة، إضافة إلى توقف برنامج الغذاء العالمي عن تقديم المساعدة الغذائية وهي عبارة عن علبة بسكويت بالتمر للأطفال.

وعن موضوع إلزام الطلاب باللباس المدرسي بيّن وزير التربية أن الوزارة توقفت منذ العام الماضي عن إصدار تعميم التساهل في تطبيق اللباس المدرسي، وذلك للتأكيد أننا وصلنا إلى مرحلة الانتصار واستعدنا زمام المبادرة، ومن ثم يجب أن تستقر جميع أمور الحياة ومنها العملية التربوية، لذلك لم يعد هناك مسوّغ لعدم تطبيق اللباس المدرسي.

جدير بالذكر أن معظم المناطق المحررة قد عادت إليها العملية التربوية بعد أن تم تأهيل المدارس فيها وإعادة توزيع الكوادر التربوية، كما استطاع 6 آلاف طالب من الشهادة الإعدادية كسب الفرصة هذا العام في التقدم لامتحان الدورة الإضافية وحققوا نسبة نجاح تجاوزت 70% وهذا مؤشر جيد إلى إمكانية إعادة انتظام عشرات الآلاف إلى صفوف الدراسة، حيث تعتبر المدرسة هي البيئة المناسبة لاستعادة السلوك القويم لهؤلاء الأطفال.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق