سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

كشفت صحيفة سونتاغز بليك السويسرية عن الدعم الذي تقدمه مشيخات وممالك الخليج للتنظيمات الإرهابية المتطرفة في سورية بما فيها التي وضعها مجلس الأمن الدولي على لوائح الإرهاب الدولي , مبينة أن سويسرا باعت أسلحة للنظام الإماراتي وأن هذه الأسلحة وصلت إلى تنظيم “داعش” الارهابي في سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ارهابيي “داعش” في إدلب يمتلكون قنابل يدوية وأحزمة ناسفة وبنادق من إنتاج شركة( ار يو ايه جي) السويسرية.

وتساءلت الصحيفة كيف وصلت القنابل السويسرية إلى إرهابيي “داعش” في سورية , مشيرة إلى أن التحقيقات التي أجرتها السلطات السويسرية كشفت أن الإمارات أرسلت بشكل غير قانوني جزءاً من هذه القنابل إلى الأردن ومن هناك وبشكل غير قانوني نقلت القنابل إلى الأراضي السورية.

وتابعت الصحيفة: إنه في عام 2012 ظهرت صور لقنابل يدوية سويسرية في أيدي إرهابيين تابعين لتنظيم “القاعدة” في سورية فيما قال المتحدث باسم الشركة: إن هناك اشتباها قوياً في أن تلك القنابل اليدوية المصورة هي جزء من تلك القنابل التي بيعت إلى الإمارات

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق