تعرف على آلية اصدار موافقة اذن السفر الجديدة !! تعرف على آلية اصدار موافقة اذن السفر الجديدة !! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

تعرف على آلية اصدار موافقة اذن السفر الجديدة !!

تعرف على آلية اصدار موافقة اذن السفر الجديدة !!

إذا كنتَ متوجّهاً إلى مطار بيروت، سائقاً أو راكباً، مُعفى أو مُؤجلاً للخدمة الإلزامية، وعمرك بين الـ 17 عاما- والـ 42 عاماً.. فتمهّل وعد أدراجك إلى شعبة التجنيد، لاستصدار طلب موافقة (أذن سفر)، بعد تفعيل قرار (موافقة السفر) بشكل مفاجئ يوم أمس (السبت).

ازدحام شديد منذ ساعات الصباح الأولى على أبواب شعب التجنيد، طلباً للورقة الجديدة، ولا سيّما لسائقي خط بيروت- الشام، ولمن لديهم مواعيد سفارات وحجوزات سفر.

العملية على الشكل التالي:

التوجّه إلى شعبة التجنيد، تقديم طلب، تأشيره من رئيس الشعبة، تسجيلها في الديوان، تثبيتها في السجل، تثبيتها على الحاسب، وإعادة ختمها من رئيس الشعبة.

في حال كنت مٌسدّد مبلغ الكفالة (50 ألف ليرة) عليه احضار ورقة من البنك العقاري تثبت ذلك.

في حال لم تدفع الكفالة من قبل، فـ عليك أخذ إيصال من شعبة التجنيد، والتوجّه نحو البنك العقاري لدفع المبلغ، وأخذ إيصال الدفع، والذهاب إلى شعبة التجنيد ليبدأ مشوارك من هناك.

مدة الموافقة ثلاثة أشهر، وعليك استصدار إذن سفر جديد كل ثلاثة أشهر، دون الحاجة لدفع 50 ألف مُجدداً، لكن عليك إحضار وصل البنك.

الموافقة لا تستثني أحد في المرة الأولى، وإن كان معك جواز سفر جديد، أو مؤجّل دراسياً أو مُعفى، أو لديك إقامة في بلد ما، وأنت في زيارة إلى سوريا.

المصدر: ماهر المونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق