هايلي: مجلس الأمن سيعقد 3 جلسات الجمعة لمناقشة الأوضاع في سوريا من بينها إدلب؟ هايلي: مجلس الأمن سيعقد 3 جلسات الجمعة لمناقشة الأوضاع في سوريا من بينها إدلب؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018

هايلي: مجلس الأمن سيعقد 3 جلسات الجمعة لمناقشة الأوضاع في سوريا من بينها إدلب؟

هايلي مجلس الأمن سيعقد 3 جلسات الجمعة لمناقشة الأوضاع في سوريا من بينها إدلب؟

أعلنت  نيكي هايلي المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد في وقت قريب 3 جلسات على الأقل لمناقشة الأوضاع في سوريا.

وقالت هايلي، في مؤتمر صحفي بمناسبة تولي الولايات المتحدة رئاسة مجلس الأمن في شهر سبتمبر، إنه "سيبحث الأوضاع في سوريا الخميس المقبل وفي 6 سبتمبر وكذلك يوم 20 سبتمبر".

وأوضحت هايلي أن "الاجتماع الأول سيتناول قضية الأسلحة الكيميائية"، بما في ذلك القلق الأمريكي من "خطر استخدامها".

وأشارت أيضا إلى أن الجلسة ستتطرق أيضا إلى "العملية السياسية التي لا تزال بحاجة إلى تقدم بدعم الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص، ستيفان دي ميستورا".

وتابعت المندوبة الأمريكية: "لقد عقد مجلس الأمن صباح اليوم جلسة مناقشات (بشأن سوريا)، والأغلبية الساحقة فيه تريد إجراء اجتماعا حول إدلب، وحتى هذه اللحظة نخطط لعقده يوم الجمعة في الساعة 09:30 أو 10:00 (بتوقيت نيويورك)".

وتشكل إدلب المحاذية لتركيا والتي تسيطر على أكثر من 70 بالمئة من أراضيها فصائل مسلحة على رأسها "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة)، خلال السنوات الأخيرة، وجهة لعشرات الآلاف من المسلحين والمدنيين الذين تم إجلاؤهم من مناطق عدة كانت أبرزها مدينة حلب والغوطة الشرقية لدمشق.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق