الدفاع الروسية تشرح كيفية إسقاط الطائرة العسكرية فوق سوريا وتحمل"اسرئيل"المسؤولية(فيديو) الدفاع الروسية تشرح كيفية إسقاط الطائرة العسكرية فوق سوريا وتحمل"اسرئيل"المسؤولية(فيديو) - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

الدفاع الروسية تشرح كيفية إسقاط الطائرة العسكرية فوق سوريا وتحمل"اسرئيل"المسؤولية(فيديو)

الدفاع الروسية تشرح كيفية إسقاط الطائرة العسكرية فوق سوريا وتحملاسرئيلالمسؤولية(فيديو)

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن من غير الممكن ألا تكون وسائل مراقبة الطيران “الإسرائيلية” قد رأت الطائرة الروسية، إيل-20 نظراً لأنها اتجهت للهبوط.

وحملت وزارة الدفاع الروسية كيان العدو الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حادث تحطم الطائرة الروسية في سورية مؤكدة أن ما قام به يشكل عدوانا وتحتفظ بحق الرد المناسب عليه.

وقال اللواء: “لم يكن ممكناً لوسائل مراقبة الطيران الإسرائيلية وطياري “إف-16” ألا تكون قد رأت الطائرة الروسية، حيث أنها اتجهت للهبوط من ارتفاع 5 كلم. ورغم ذلك، نفذوا هذا الاستفزاز عمداً.

وأفاد كوناشينكوف، أنه في الـ 17 من أيلول حوالي الساعة 22:00 وجهت أربع طائرات “إف 16” “إسرائيلية” ضربة بقنابل موجهة إلى منشآت سورية في منطقة مدينة اللاذقية، مشيرا إلى أن توجه الطائرات نحو الهدف جاء من ارتفاع منخفض ن جهة البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف: “مع ذلك تعمدت الطائرات الإسرائيلية خلق وضع خطر للسفن والطائرات المتواجدة في هذه المنطقة. وكان القصف غير بعيد عن مكان تواجد الفرقاطة الفرنسية “أوفرين” وبالقرب من الطائرة المتوجهة للهبوط، “إيل-20″ التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية”.وتابع كوناشينكوف: “باحتمائهم بالطائرة الروسية، عرضها الطيارون الإسرائيليون إلى نيران الدفاع الجوي السوري”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في تصريح له اليوم إن “وزارة الدفاع الروسية ستحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب على ممارسات “إسرائيل” الاستفزازية التي تسترت مقاتلاتها بالطائرة الروسية”.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية هذا الاستفزاز الإسرائيلي” تصرفا عدائيا حيث أسفرت الممارسات اللامسؤولة للطيارين الإسرائيليين عن مقتل 15 عسكريا روسيا ونحتفظ بحق الرد بالإجراءات الجوابية المناسبة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق أنه تم انتشال حطام طائرة “ايل 20 العسكرية” وأشلاء أفراد طاقمها شرقي المتوسط بعد أن أسقطت نتيجة استفزاز جوي إسرائيلي قرب اللاذقية.

إلى ذلك حمل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مكالمة هاتفية مع وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تل أبيب “المسؤولية الكاملة عن اسقاط الطائرة الروسية “ايل 20″ قبالة الساحل السوري”.

وقال شويغو خلال اجتماع لهيئة قيادة وزارة الدفاع الروسية اليوم أبلغنا الإسرائيليين وعلى وجه الخصوص أنا أبلغت ليبرمان أننا لن نترك مثل هذه التصرفات وهذه الخطوات دون رد مؤكدا أن المسؤولية عن تحطم الطائرة الروسية ايل 20 ومقتل طاقمها في سورية تقع بالكامل على الكيان الإسرائيلي.

بدورها استدعت وزارة الخارجية الروسية سفير كيان العدو الإسرائيلي في موسكو على خلفية اسقاط وتحطم الطائرة الروسية فوق الساحل السوري أمس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق