تشكيل لجنة لإعداد دراسة لإقامة مشاريع تنموية في ريف السويداء الشرقي. تشكيل لجنة لإعداد دراسة لإقامة مشاريع تنموية في ريف السويداء الشرقي. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

تشكيل لجنة لإعداد دراسة لإقامة مشاريع تنموية في ريف السويداء الشرقي.

تشكيل لجنة لإعداد دراسة لإقامة مشاريع تنموية في ريف السويداء الشرقي.

السويداء | شكلت محافظة السويداء لجنة لإعداد دراسة تفصيلية لإقامة مشاريع استثمارية زراعية تنموية في ريف السويداء الشرقي.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء رئيس اللجنة المهندسة سها الجرماني إلى أهمية تنفيذ المشاريع في تلك المنطقة للعمل على تحقيق نقلة تنموية فيها وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة وإيقاف زحف الصحراء وتثبيت السكان في قراهم ودعم مشروعات الثروة الحيوانية والاستفادة من أراضي أملاك الدولة غير المستثمرة.

ولفتت الجرماني إلى أنه ستتم الاستفادة من المعطيات المتوافرة بالمنطقة وأهمها إمكانية حفر آبار على أعماق لا تتجاوز الـ 500 متر ودراسة خصوبة التربة وسهولة استصلاح الأراضي مع التركيز مستقبلا على مشاريع الطاقات المتجددة ومشروعات أخرى.

وبينت رئيس اللجنة أنه تم تحديد المنطقة المستهدفة بإقامة المشروعات ضمن أراضي أملاك الدولة لقرى الرشيدة واسعنا والشبكي والشريحي ورامي وغيضة حمايل والعجيلات وطربا و أم رواق.

وضمت اللجنة في عضويتها ممثلين عن الأمانة العامة للمحافظة ومديريات الزراعة والموارد المائية والبيئة والمصالح العقارية ومؤسسة المياه وشركة الكهرباء ومركز البحوث العلمية الزراعية وخبير مختص بالشأن الجيولوجي.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق