9 مليارات ليرة دفعها السوريون ثمناً للأضاحي هذا العيد! 9 مليارات ليرة دفعها السوريون ثمناً للأضاحي هذا العيد! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الجمعة، 24 أغسطس 2018

9 مليارات ليرة دفعها السوريون ثمناً للأضاحي هذا العيد!

9 مليارات ليرة دفعها السوريون ثمناً للأضاحي هذا العيد!

كشف رئيس جمعية اللحامين في دمشق أدمون قطيش أن الحالة الاقتصادية في العام الحالي هي أفضل بكثير من العام الماضي، ما انعكس على ممارسة طقوس العيد بشكل أكثر سهولة، إضافة إلى زيادة أعداد الأضاحي، متوقعاً أنها ازدادت عن العام الماضي بمقدار 100 ألف رأس من الغنم وبمعدل وسطي لسعر الذبيحة 90 ألف ليرة وبذلك تكون قيمة الذبائح للعام الحالي حوالي 9 مليارات ليرة، وقد تتجاوز القيمة المذكورة نتيجة عودة الأهالي إلى بعض المناطق التي حررها الجيش.




بدوره أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق علي الشامي على المراقبة الشديدة على محال بيع اللحوم من حيث الشروط الصحية والنظافة وتطبيق شروط سلامة ممارسة المهنة التي حددتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، إلى جانب استنفار كامل لمراقبة هذه المحال طوال أيام العيد وخاصة فترة الترخيص لها من عناصر الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى.

وأشار الشامي إلى أنه تم توجيه دوريات الحماية في المدينة لمراقبة المحال التجارية التي تتعامل مع مادة اللحوم بصورة مباشرة باعتبار مخالفاتها تندرج تحت بند المخالفات الجسيمة، حيث تم تشكيل دوريات متخصصة بمراقبة عمليات الذبح وطريقة توزيعها ووصولها إلى المستهلك بالمواصفات المطلوبة وبالأسعار المحددة، إضافة لمراقبتها من أعمال الغش وخلطها بأنواع أخرى وبيعها بأسعار زائدة وتالياً إحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

المصدر: داماس بوست

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق