الغربي: سنستجر كامل إنتاج محافظة السويداء من التفاح والعنب شرط أن يكون متوازناً - شبكة اخبار السويداء S.N.N

ADS

..

آخر الأخبار

الجمعة، 17 أغسطس 2018

الغربي: سنستجر كامل إنتاج محافظة السويداء من التفاح والعنب شرط أن يكون متوازناً

الغربي: سنستجر كامل إنتاج محافظة السويداء من التفاح والعنب شرط أن يكون متوازناً

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عبد الله الغربي في الاجتماع الذي عقده مع محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وأمين فرع الحزب فوزات شقير في قاعة مجلس المحافظة أن السورية للتجارة ستعمل على استجرار كامل إنتاج المحافظة من التفاح والعنب شرط أن يكون متوازناً من كافة الأصناف.

 وأضاف أن مركز التنمية الزراعية سيتم انجازه خلال ستة أشهر بعد تسلم المخططات قبل اسبوع فقط كما طالب بتأمين قطعة أرض لإنشاء مركز تنمية للألبان والأجبان.
وقام الوزير يرافقه المحافظ وقائد الشرطة بجولة استهلها بمعمل عصير الجبل الذي تم التوقيع مع مالكيه على عقد تشغيله من قبل الوزارة بعد تعثره لسنوات طويلة وماله من أهمية في تسويق الانتاج الزراعي.
وأعلن الغربي أنه ستشكل إدارة جديدة للمعمل تكون الأكثرية فيها للوزارة مؤكداً أن المعمل سيقلع مع بداية الشهر القادم كما أشار إلى حرص الوزارة على الاحتفاظ بعمال المعمل وامكانية تأمين فرص عمل إضافية.




كما زار الوزير الغربي عدد من قرى المحافظة التي تعرضت للهجوم الارهابي من قبل تنظيم داعش حيث التقى برجال الجيش العربي السوري المنتشرين في المنطقة.
وأعلن الغربي أن الوزارة مستعدة للمساهمة في تنمية المنطقة من خلال مشاريع تعتمد على طبيعة عمل السكان وفق دراسة تعد لهذا الغرض ,وتفقد الغربي وحدة التبريد التابعة للسورية للتجارة للاطلاع على جهوزيتها مع اقتراب جني المحاصيل
وختم الوزير جولته بزيارة مهرجان التسوق صنع في سورية المقام في المدينة الرياضية.

بدوره أشار محافظ السويداء إلى أهمية الزيارة في هذا التوقيت والتي تم خلالها التوافق على إمكانية استجرار المنتج الزراعي وبحث عدد من المشاريع الهامة في المحافظة بشكل عام وفي القرى المحاذية للبادية بشكل خاص لما فيه خير لاهالي المنطقة كما نوّه بقرب إقلاع معمل عصير الجبل والذي يستجر كميات جيدة من الانتاج الزراعي في المحافظة.

المصدر:المكتب الصحفي

إقرأ أيضاً:تصدير عنب وتفاح السويداء إلى الأسواق الروسية؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق