"منيب قرقوط" قدم آلاف الأعمال اليدوية بأكثر من سبعين معرضا في سورية ولبنان. "منيب قرقوط" قدم آلاف الأعمال اليدوية بأكثر من سبعين معرضا في سورية ولبنان. - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 2 يوليو 2018

"منيب قرقوط" قدم آلاف الأعمال اليدوية بأكثر من سبعين معرضا في سورية ولبنان.

"منيب قرقوط" قدم آلاف الأعمال اليدوية بأكثر من سبعين معرضا في سورية ولبنان.

آلاف الأعمال اليدوية المتنوعة قدمها منيب قرقوط ضمن أكثر من سبعين معرضا في سورية ولبنان على مدار نحو 20 عاما لتعكس تجربته الطويلة وحسه الفني والمهني.

قرقوط ينفرد في محافظة السويداء وربما في سورية كما يذكر بتنزيل صور على الحجر البازلتي وتلميعها حيث تتضمن شخصيات مشهورة ورموزا وطنية وغيرها.

كما يتميز منيب 54 عاما بتنفيذ مجسمات ولوحات فنية من الصدف والمعادن وتوالف الطبيعة والسيراميك وعظام الحيوانات والطيور وتصنيع التحف من قشر البلوط إضافة للرسم على الزجاج والحفر على الخشب.

وفي حديثه ل/سانا/الثقافية يؤكد قرقوط أن تشجيع الناس له للاستمرار بهذا العمل والمتعة الفنية خلال تنفيذه الأعمال دفعه لتخصيص مشغل صغير في منزله باستخدام أدوات بسيطة مع تجديدها وتطويرها بما يتوافق مع توسع نطاق إنتاجه.

قرقوط ابن قرية ذيبين يواجه صعوبات كثيرة تتعلق بتأمين المواد الأولية لمنتجاته ورغم أن حصيلته لاقت تشجيع الكثير من الجهات الرسمية التي قدمت له شهادات تقدير لكنه يأمل المزيد من الاهتمام والدعم لتجربته.

المختصة في مجال الأعمال اليدوية والحرفية جنان كمال الدين تشير إلى أن قرقوط يملك روحا فنية وأعماله تلفت الانتباه حيث لاقت إقبالا على اقتنائها بشكل كبير ضمن معرضي دمشق الدولي والتكية السليمانية منوهة بتميزه في تنزيل الصور على البازلت وتصميم المجسمات بالصدف إضافة لإدخال أعمال جديدة للوحات فسيفساء السيراميك.

عمر الطويل



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق