ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 11 يوليو 2018

ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور

ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور

مجموعة من الشباب المتميز أظهر ابداعاته ضمن مسابقة علمية شبابية نظمها فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء مؤخرا وحملت اسم الشهيد المخترع عيسى عبود وتنافس في المسابقة التي صدرت نتائجها أمس عشرون شابا وشابة من مختلف مناطق المحافظة ضمن ثلاث فئات الأولى تخص مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية وفئة لليافعين في المرحلة الثانوية بالإضافة إلى فئة الأعمار فوق 18 عاما.

ألحان الصالح ورندة حديفة شابتان وظفتا دراستهما لاختصاص الإلكترون في أحد معاهد السويداء ضمن المجال الزراعي وذلك عبر ابتكار تصميم للري الالكتروني يعتمد على قياس نسبة الرطوبة بالتربة باستخدام حساسات بغية توفير احتياجاتها الفعلية من المياه حسب قولهما.




تصميم لنظام حماية متكاملة للمنزل من السرقات والأخطار كالحرائق والغازات السامة قدمه الشباب أشرف كيوان وغدير البريك وهديل فهد حيث يتكون التصميم من لوحة الكترونية صغيرة وحساسات وجهاز إنذار وشاشة إظهار وبطارية.

كذلك قدم اليافع صافي خالد درغم 13 عاما مشروعا مميزا يعتمد استخدام مواد أولية منخفضة التكاليف ومتوافرة في الأسواق وهو عبارة عن يد آلية هيدروليكية تقدم حسب ما اوضح الحماية المطلوبة للبشر لدى التعامل بالمواد الضارة والسامة ويمكن في حال تطويرها أن تكون مساعدا للإنسان في التعامل مع الأجسام الثقيلة التي لا يستطيع رفعها وتحريكها من مكان لآخر.

مشاركة فاعلة للشاب رجا قرقماز من الصف الثامن تمثلت بتصميم روبوت آلي من أدوات مستعملة ومحركات مستخرجة من الألعاب الكهربائية بالإضافة إلى أسلاك وكرتون مقوى يهدف كما بين رجا إلى ترفيه الأطفال مع إمكانية قيامه بنقل أشياء خفيفة الوزن وكذلك إمكانية التقاط بث الراديو من خلال وصلة ملحقة فيه يمكن ربطها إلى جهاز الخلوي.




عضو لجنة المسابقة المهندس المختص في المجال المعلوماتي ياسر الفقية أشار إلى ظهور العديد من المستويات المميزة في المسابقة حيث تحتاج أفكار المشاركين إلى صقل وتبن وتطوير مبينا أن تقييم الأعمال ارتكز على معايير أهمها فكرة المشروع المقدم وحداثته وإمكانية تطويره وتطبيقه في السوق المحلية والجدوى الاقتصادية منه.

وبحسب عضو قيادة فرع اتحاد الشبيبة رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية حازم صيموعة فإن المسابقة جاءت بهدف تحفيز الشباب وتشجيعهم على الابتكار والمثابرة وتحويل مشاريعهم الإبداعية إلى أعمال تنفذ على أرض الواقع بالإضافة إلى تبني الفائزة منها واشراكها في المسابقات والمعارض الوطنية والإقليمية والدولية.

ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور

ابتكارات علمية منوعة ضمن مسابقة عيسى عبود في السويداء.صور

عمر الطويل

إقرأ أيضاً:"الفنان داوود رضوان" حمل الأغنية التراثية في قلبه ونقلها بصوته الجبلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق