القبض على شخص بتهمة استغلال الفتيات مالياً عبر حساب “فيسبوك” وهمي (فيديو) القبض على شخص بتهمة استغلال الفتيات مالياً عبر حساب “فيسبوك” وهمي (فيديو) - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 21 يوليو 2018

القبض على شخص بتهمة استغلال الفتيات مالياً عبر حساب “فيسبوك” وهمي (فيديو)

القبض على شخص بتهمة استغلال الفتيات مالياً عبر حساب “فيسبوك” وهمي (فيديو)

القت الجهات الامنية القبض على شخص في محافظة اللاذقية بتهمة استغلال الفتيات و ابتزازهم مالياً من خلال إنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيقي “ماسينجر ” و “واتس آب”.

وأفاد فرع مكافحة جرائم المعلوماتية بدمشق على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أنه بالتعاون مع فرع الأمن الجنائي باللاذقية تم إلقاء القبض على شخص أقدم ومن خلال حساب وهمي على “الفيسبوك” على إبتزاز عشرات الفتيات مادياً .




وفي التفاصيل ذكر فرع مكافحة جرائم المعلوماتية، أن المتهم قام بإيهام الفتاة التي يراسلها عن طريق تطبيق “المسنجر” و”الواتسآب” بأنه رجل أعمال غني ويتنقل من دولة لأخرى فيقوم بطلب صور خاصة للضحية بعد الوثوق به ، ومن ثم يقوم بعملية الابتزاز المادي.

وأضاف أن “الضحية تقوم بتحويل رصيد بعشرات الآلاف أو تحويل مبلغ مالي يتفق عليه إلى منطقة عفرين في ريف حلب بمئات الألوف على اسم صديق له ، ومن ثم يقوم صديقه بتحويل المبلغ له إلى اللاذقية” .




وكان رئيس قسم الأدلة الرقمية في فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية في وزارة الداخلية دياب الحمد، أعلن في نيسان الماضي، عن تنظيم أكثر من 800 ضبط خلال عام 2018 بحق مخالفين معظمها لفئات عمرية تحت 25 سنة، مؤكداً أن هناك أطفالاً يديرون صفحات فيسبوك وصل عدد متابعيها لنحو 50 ألف شخص.

وتضمن ذلك التحقيق بمخالفات تتعلق بالذم والقدح والتشهير والمعلومات غير الصحيحة والإساءة لرموز الدولة، والنصب والاحتيال والمقامرة عبر الإنترنت وتداول سعر الصرف عبر الشبكة على صفحات فيسبوك وهذا يعتبر جريمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق