كيف تسجل الدخول إلى حسابك المحمي على فيس بوك في حال فقدان هاتفك.؟ كيف تسجل الدخول إلى حسابك المحمي على فيس بوك في حال فقدان هاتفك.؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأحد، 8 يوليو 2018

كيف تسجل الدخول إلى حسابك المحمي على فيس بوك في حال فقدان هاتفك.؟

طريقة لتسجيل الدخول إلى حسابك المحمي على فيس بوك في حال فقدان هاتفك.؟

من المعروف أن شركة فيس بوك توفر حماية “التحقق بخطوتين” أو Two-Factor Authentication لمستخدميها، وذلك فى محاولة لمنع حدوث اختراق أو هجوم على الحساب من جهات أو أشخاص اخرى، لكن فى بعض الأحيان يواجه بعض مستخدمى فيس بوك مشكلة فى تسجيل الدخول إلى الحساب فى حالة عدم توفر الهاتف أو فى حالة نفاذ بطاريته على سبيل المثال، إلا أنه توجد هناك حيلة بسيطة تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم بكل سهولة ويسر حتى فى حالة عدم وجود الهاتف.




حيث يكمن الحل فى ميزة Recovery Codes، التى تتيح للمستخدم الحصول على 10 أكواد مؤقته يمكنه استخدام كل منها مرة واحدة لتسجيل الدخول ويمكنه الاحتفاظ بها فى أى مكان، حيث يحتاج لاستخدام رقم واحد من هذه الأكواد فى كل مرة يريد تسجيل الدخول إلى فيس بوك بينما لا يتواجد هاتفه، ويمكن حفظ هذه الأكواد على فلاشات الـ USB أو SD Card أو حتى عبر كتابتها على ورقة عادية.

-الحصول على الأكواد:

يمكن لمستخدمى فيس بوك الحصول عليها من خلال الذهاب إلى موقع فيس بوك، ثم الدخول إلى الإعدادات، ومنها يختار المستخدم Security and Login ثم اضغط على زر “Edit” المتواجد أمام “Use two-factor authentication”، ليطلب من المستخدم كتابة كلمة المرور الخاصة بك للتأكيد، ثم يضغط على زر Setup المتواجد أمام “Recovery Codes” ومن النافذة المنبثقة اضغط على Get Codes.

سيلاحظ المستخدم ظهور قائمة تحتوى على 10 رموز مختلفة كل رمز مكون من 8 أرقام وهذه هى التى سيقوم المستخدم بكتابتها أثناء عملية تسجيل الدخول عندما لا يكون هاتفه معه.

المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق