مبادرة لتدريب مرضى السكري على حرف يدوية في مدينة شهبا بالسويداء مبادرة لتدريب مرضى السكري على حرف يدوية في مدينة شهبا بالسويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

مبادرة لتدريب مرضى السكري على حرف يدوية في مدينة شهبا بالسويداء

مبادرة لتدريب مرضى السكري على حرف يدوية في مدينة شهبا بالسويداء

وظفت قفطانية الصحناوي خبرتها في مجال العمل اليدوي لتدريب مرضى السكري والأورام على أعمال يدوية حرفية تتيح لهم البدء بمشاريعهم الصغيرة الخاصة وذلك في مركز “الحرف التقليدية التراثية القديمة” الذي أسسته في مدينة شهبا بالسويداء قبل سنوات.

المبادرة التي انطلقت مؤخرا واحتضنتها “جمعية الأيادي البيضاء” بالسويداء تهدف وفقا لـ الصحناوي إلى تقديم الدعم النفسي لمرضى السكري والأورام والإحساس بهم وتدريبهم مجانا لتنفيذ أعمال فنية تبرز قدراتهم على ابتكار أفكار جديدة وتطبيقها ضمن عملهم وفسح المجال لهم لإقامة مشاريعهم الخاصة.

وتتضمن المبادرة كما أوضحت الصحناوي تنظيم ورشات تدريبية على الحرف باشراف متخصصين حول صناعة القش والخيزران ومجسمات السيراميك وإعادة تدوير الأقمشة وتوالف البيئة.




رئيسة مجلس إدارة جمعية الأيادي البيضاء بالسويداء سميرة سرايا أشارت إلى أن سيتم تنظيم سجلات بأسماء المستفيدين من المبادرة لتقديم مساعدات من الأدوية لهم ودفع تكاليف العمليات الجراحية للمحتاجين لافتة إلى وجود رؤية لدى الجمعية لتسويق أعمالهم مستقبلا عبر منافذ للبيع وفتح سوق خيري لعرض منتجاتهم خلال الأيام القليلة القادمة.

الحياة لا تتوقف عند أي مرض مقولة تؤكدها هيفاء الحسين التي تجد في تدريبها ضمن المبادرة متعة وعاملا مريحا لها نفسيا وفرصة لاكتساب مهنة قد تساعدها في تأسيس مشروع صغير.

توافقها الرأي زميلتها أنعام الكفيري 34 عاما التي تأقلمت مع مرض السكري الذي أصابها قبل 14 عاما وقدمت إلى المركز للتدريب لملء وقت فراغها من جهة كربة منزل وتوظيف ما لديها من أفكار بعمل إنتاجي كما تذكر.

عمر الطويل

إقرأ أيضاً:توزيع مساعدات طبية لمرضى السكري والقلب والضغط في مدينة شهبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق