موسكو: مشاورات مع عدد من الدول لرفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية موسكو: مشاورات مع عدد من الدول لرفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

موسكو: مشاورات مع عدد من الدول لرفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية

موسكو مشاورات مع عدد من الدول لرفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تجري مشاورات مع عدد من الدول الغربية والإقليمية لرفع الإجراءات الاقتصادية الأحادية الجانب المفروضة على سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ممثل الخارجية نيقولاي بورتسيف قوله خلال اجتماع اليوم في مقر التنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية بخصوص عودة المهجرين السوريين: “إن الخارجية تجري مشاورات مع الشركاء الأجانب لرفع العقوبات الاقتصادية عن سورية وتقديم المساعدات الإنسانية لها”مؤكداً أن هذه المشاورات مستمرة مع جميع الشركاء الغربيين والإقليميين.




ولفت بورتسيف إلى وجود جهود مع عدد من الدول والمنظمات الدولية لإعادة بناء البنية التحتية التي تضررت جراء الإرهاب في سورية.

وبخصوص عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم قال: “هناك دول مثل لبنان مستعدة للتعاون مع الجانب الروسي في قضية عودة المواطنين السوريين لكن هناك بعض الدول الأوروبية مثل ليتوانيا تشترط للتعاون معنا في حل هذه المشكلة الحصول على التعليمات ذات الصلة من سلطات الاتحاد الأوروبي”.

وعادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين من لبنان إلى قراهم وبلداتهم فى منطقة القلمون بريف دمشق عبر معبر الزمراني.

المصدر: سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق