الدفاع الروسية: لا أسس قانونية لمواصلة العمليات العسكرية الأمريكية في سورية الدفاع الروسية: لا أسس قانونية لمواصلة العمليات العسكرية الأمريكية في سورية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 25 يوليو 2018

الدفاع الروسية: لا أسس قانونية لمواصلة العمليات العسكرية الأمريكية في سورية

الدفاع الروسية: لا أسس قانونية لمواصلة العمليات العسكرية الأمريكية في سورية

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لا أسس قانونية أو موضوعية لمواصلة العمليات العسكرية الأمريكية في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف قوله اليوم “لا توجد أي أسس قانونية موضوعية لإجراء العسكريين الأمريكيين عمليات في سورية” مشيرا إلى أن الوجود العسكري الأمريكي في سورية يعرقل العملية السياسية فيها.

ودعا كوناشينكوف واشنطن إلى سحب قواتها من الأراضي السورية وإنهاء وجودها العسكري الذي جاء من دون تنسيق مع الحكومة السورية الشرعية.




من جهته قال المتحدث باسم التحالف الدولي الجنرال الفرنسي فريدريك باروسو: "إن الحملة العسكرية ضد التنظيم في سورية ستستمر لشهرين أو ثلاثة على أقل تقدير".

وفيما يخص الإجراء التالي بعد مهلة الأشهر الثلاثة، قال باروسو: " نحن سنستمر في عملياتنا القتالية لشهرين أو ثلاثة على أقل تقدير، بعدها ستكون هناك قرارات جديدة".

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2014 عمليات قصف جوي واسعة في سورية والعراق يزعم أنها ضد التنظيم الإرهابي، ودون التنسيق مع الحكومة السورية.

ويستهدف طيران التحالف بشكل مستمر منازل المدنيين وتجمعاتهم، كما استهدف في عدة حالات مواقع للجيش السوري مساعدا بذلك عناصر التنظيم على التقدم والسيطرة على مناطق واسعة كما حدث في جبل الثردة بدير الزور في أيلول عام 2016.

المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق