الأزمة ضاعفت عمل فرع الهجرة والجوازات في السويداء ضعفين الأزمة ضاعفت عمل فرع الهجرة والجوازات في السويداء ضعفين - شبكة اخبار السويداء S.N.N

موقع اخباري شامل و مستقل,يهتم بنقل كافة اخبار السويداء و سوريا المحلية والاخبار العربية والعالمية على مدار الساعة..إضافة الى نقل كافة الاخبار الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المنوعة التي تخص المجتمع بدقة ومهنية عالية..من السويداء الى العالم ,كونوا معنا ...

آخر الأخبار

اعلان

شبكة اخبار السويداء S.N.N

اعلان

الجمعة، 6 يوليو 2018

الأزمة ضاعفت عمل فرع الهجرة والجوازات في السويداء ضعفين

الأزمة ضاعفت عمل فرع الهجرة والجوازات في السويداء ضعفين

قال رئيس فرع الهجرة والجوزات في السويداء العقيد أيمن محمد يوسف إنه نتيجة الأزمة تضاعف عمل الفرع أكثر من ضعفين عن الحالة العادية التي كانت سائدة قبل الأزمة، الأمر الذي شكل ضغطاً كبيراً على عمل الفرع ما أدى إلى استنفار عناصر الفرع جميعهم لتلبية الطلب الكبير على جوازات السفر، فأصبح الفرع يقدم الخدمات للوافدين إلى المحافظة وحصراً أبناء درعا وريف دمشق القطاع الجنوبي وقسم من محافظة القنيطرة.

وقد بلغ عدد جوازات السفر الممنوحة 6652 جوازاً، منذ بداية العام وحتى الآن، وعدد الإقامات بين عرب وأجانب وخدم 392 إقامة، أما تأشيرات السفر للسوريين والأجانب فقد بلغت 1552 تأشيرة.
مشيراً إلى أن العمل بكل مراحله مؤتمت بالكامل ما يؤدي إلى سرعة ودقة وموثوقية في العمل، إذ إن عمل الفرع قائم على مدار الـ 24 ساعة.




أما بالنسبة للفترة التي يستغرقها إنجاز الجواز وتسليمه لصاحبه قال اليوسف: إن إصدار الجوازات يخضع إلى نظامين الأول نظام الدور حيث يمنح للمواطنين بعد مرور أسبوع بالرسم العادي وقدره حوالي 12700 ليرة سورية، أما الثاني وهو نظام المستعجل إذ يمنح الجواز خلال 24 ساعة من تاريخ استلام معاملة جواز السفر وبرسم 30800 ليرة سورية، كما سيتم العمل حالياً على فتح كوة للمصرف التجاري داخل مبنى الفرع حتى يتم تسديد رسم الجواز ما يوفر الوقت والجهد على المراجعين.

وبالنسبة لرسم الجواز للمواطن السوري خارج القطر ضمن نظام الدور 300 دولار بعد مرور أسبوع بينما المستعجل 800 دولار خلال 24 ساعة.حيث بلغ في العام 2017 عدد جوازات السفر والإقامات والتأشيرات لعمل الفرع 16920 جوازاً، وعدد الإقامات بين عرب وأجانب وخدم 520 إقامة أما التأشيرات للعرب والأجانب والسوريين فبلغت 3655 تأشيرة.

سهى الحناوي-تشرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان