إنخفاض الطلب على الغاز في السويداء بعد توقف التهريب.؟ إنخفاض الطلب على الغاز في السويداء بعد توقف التهريب.؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 18 يوليو 2018

إنخفاض الطلب على الغاز في السويداء بعد توقف التهريب.؟

إنخفاض الطلب على الغاز في السويداء بعد توقف التهريب.؟

أكد مدير فرع محروقات السويداء خالد طيفور أن توقف عمليات التهريب عن طريق ريفي محافظة السويداء الشرقي والغربي بعد تحرير الجيش للمناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين في البادية وفي ريف درعا الشرقي أدى إلى انخفاض واضح وملموس في الطلب على مادة الغاز الذي شهدته المحافظة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأشار طيفور إلى أن توقف عمليات التهريب خلق حالة من الإشباع والاكتفاء من المادة حيث أصبح فرع محروقات السويداء ينتج حالياً كمية تتراوح بين 2500 -3000 أسطوانة غاز يومياً وفقاً للطلب المنخفض على المادة وذلك بعد توفرها لدى المعتمدين بكميات تفوق حاجة المواطنين لافتاً إلى الإنتاج اليومي خلال الأشهر الماضية وصل إلى كمية تراوحت بين 7000 و8000 أسطوانة.




وأشار طيفور إلى أن المعتمدين باتوا يقطعون فواتير بكميات أقل من تلك التي كانوا يستجرونها سابقاً لعدم وجود تصريف حالياً حيث يتم التوزيع حسب رغبة المعتمد والحاجة بموجب البطاقة الخاصة بالتوزيع مبيناً أنه تم إعادة النظر بالكميات المخصصة لكل معتمد التي كانت تصل إلى 300 أسطوانة شهرياً لتصبح حالياً 200 أسطوانة.

هذا ومن جهة أخرى وبالإضافة إلى تخفيض الكميات لدى المعتمدين فإن الكثير ممن حصلوا على موافقات للترخيص لاعتماد مادة الغاز المنزلي خلال الفترة السابقة أوقفوا إجراءات تراخيصهم والبعض منهم ألغى الفكرة تماماً في ظل انخفاض الطلب على المادة خاصة بعد توقف التهريب، لافتا إلى أن الحاجة الفعلية للمحافظة من مادة الغاز تقدر يومياً بحدود 4000-4500 أسطوانة على حين يبلغ عدد معتمدي مادة الغاز على مستوى المحافظة حوالى600 معتمد.

عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق