إحداث المركز المجتمعي في مدينة صلخد بالسويداء إحداث المركز المجتمعي في مدينة صلخد بالسويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 16 يوليو 2018

إحداث المركز المجتمعي في مدينة صلخد بالسويداء

إحداث المركز المجتمعي في مدينة صلخد بالسويداء

شكل إحداث المركز المجتمعي في مدينة صلخد بالسويداء إضافة مهمة لأهالي المنطقة في ظل الخدمات التي يقدمها لتخفيف التكاليف والأعباء النفسية والمادية على الأسر ودعم المرأة وتعزيز قدراتها باعتبارها تمثل جزءا فاعلا بالمجتمع ورفع مؤشرات التنمية الاجتماعية.

وبعد ترددها على المركز لأكثر من مرة تقول إحدى المواطنات غنوة 29 عاما.. “إنه مكسب كبير للمنطقة ووجدت ارتياحا بالخدمات المجانية المقدمة وتعاملا لائقا من قبل الإدارة والكادر العامل” وهو ما تؤكده مادلين 27 عاما التي تبين أنها زارت المركز بعد ان سمعت عن خدماته المتميزة وتلقيها نصائح في العيادة النسائية ما يشجعها على الاستمرار بالتردد اليه خلال الفترة القادمة.




وتوضح مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء بشرى جربوع أن خدمات المركز مجانية وتشمل الدعم النفسي والاجتماعي والاستشارة القانونية وتنظيم الأسرة ورعاية الحوامل ومعاينة الأمراض النسائية وأمراض الأطفال مبينة أن عدد الأشخاص الذين استفادوا من خدماته خلال الشهر الماضي بلغ 388 مستفيدا جديدا اضافة الى تسيير فريق جوال يرافقه داعمون نفسيون واجتماعيون من جمعية تنظيم الأسرة على 20 قرية وبلدة في منطقة صلخد للتعريف بخدمات المركز ونشر ثقافة الدعم النفسي والاجتماعي.

وذكرت اقبال حامد رئيس فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء أن المركز أقيم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ويقدم خدمات صحية متعددة تشمل المعاينات والأدوية المجانية ضمن عيادتين للأطفال والنساء بإشراف فرق طبية وكذلك خدمات الاستشارة النفسية والاجتماعية والقانونية من خلال أخصائيين.

وتشير حامد إلى أن المركز يعكس أهمية التشاركية بالعمل بين الجمعية والجهات الحكومية لإنعاش المجتمع المحلي وتمكين المرأة من جميع النواحي.

استقبال الحالات في المركز يشمل كما تفيد مديرته الفنية همسة جبور النساء وأطفالهن من المجتمع المحلي والأسر الوافدة مبينة مدى ازدياد الإقبال عليه وترافق الخدمات المقدمة فيه بندوات توعوية صحية وقانونية واجتماعية.

عمر الطويل

إقرأ أيضاً:اشتباك مسلح يودي بحياة شاب وإصابة خمسة أخرين في مدينة صلخد بالسويداء!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق