مواد غذائية منتهية الصلاحية و مفرقعات تغزو بسطات السويداء؟ مواد غذائية منتهية الصلاحية و مفرقعات تغزو بسطات السويداء؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الخميس، 19 يوليو 2018

مواد غذائية منتهية الصلاحية و مفرقعات تغزو بسطات السويداء؟

مواد غذائية منتهية الصلاحية و مفرقعات تغزو بسطات السويداء؟

المتجول في أسواق مدينة السويداء سيلحظ أن بسطاتها التي هي في الأصل مخالفة (تغص) بمئات المواد الغذائية وغير الغذائية ذات المصدر المجهول، ومع ذلك مازالت هذه البسطات بعيدة كل البعد عن الأعين الرقابية التي تسوغ تقصيرها بأنها غير قادرة على ضبط الأسواق. والأهم بدأ مروجو بيع المفرقعات بحملة بيع كبيرة ضمن أسواق المدينة وتهافت الأطفال على شرائها، فمن المعني بدخولها إلى بلدنا، مع العلم أنها تباع علناً وعلى مرأى من أعين الجهات المعنية؟

«تشرين» سألت اللواء عامر ابراهيم العشي محافظ السويداء وأكد أن كل شيء مخالف ويدخل بطرق غير شرعية نحن ضده، إذ نقوم بتنفيذ الضبوط اللازمة من قبل الجهات المعنية الشرطية والتموينية ورفض هذه المظاهر السلبية، أما عن انتشار البسطات فأجاب العشي: أي تعليمات حكومية أو وزارية على مديري الدوائر أن ينفذوها بموجب قانون الضابطة العدلية. 

بدوره فادي مسعود مدير تموين السويداء قال: إنهم كمديرية يقومون حسب توجيهات الوزير بتسيير دوريات بشكل مستمر ومتابعة تنفيذ وتطبيق تعميم وزارة التجارة الداخلية وأي مخالفة يتم تنظيم ضبط بها ومخالفتها والحجز على البضاعة وإغلاق المحل، وبالنسبة لمشكلة المشاكل وهي البسطات لفت مسعود إلى أن التعامل مع البسطات حالياً مرهون بهذه الفترة أي العمل على التخلص من جميع المظاهر المسيئة للمحافظة ومنها انتشار البسطات وذلك بالتنسيق مع المحافظة وغرفة التجارة ومجلس المدينة. مهران أبو عساف مدير حماية المستهلك قال: إنه لا يعلم بالضبط كيف دخلت المفرقعات الى المحافظة والحل ليس عنده.

سهى الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق