مطالب بإعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة صلخد بالسويداء مطالب بإعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة صلخد بالسويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الخميس، 5 يوليو 2018

مطالب بإعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة صلخد بالسويداء

مطالب بإعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة صلخد بالسويداء

تشكل إعادة تأهيل مدخل مدينة صلخد الشمالي بالسويداء بما يتناسب مع طابعها السياحي مطلبا ملحا لدى أهالي المدينة وزائريها من مختلف مناطق المحافظة.

إحسان أبو ترابة من أهالي البلدة قال لمراسل سانا “المدخل غير واضح المعالم أبدا ونطالب منذ سنوات بإعادة تأهيله لكن دون جدوى” داعيا إلى تحسينه وتشجير جوانبه بما يضفي جمالية تتوافق مع خصوصية المدينة.

الشاب حازم صيموعة رأى أن تأهيل مدخل المدينة بشكل لائق أمر ضروري كونها نقطة جذب سياحي وواجهة المنطقة الجنوبية بالمحافظة.




وبين رائد السعدي من أبناء المدينة أن المدخل بوضعه الحالي يشكل خطرا على الحركة المرورية خاصة ليلا ويتطلب تأهيلا كاملا لجهة تعبيد الشارع وتعريضه من الجهة الشمالية وتنفيذ جزيرة منصفة ولوحات دلالة.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري أهمية هذه المطالب كون المدخل يمثل واجهة المدينة وتأهيله يخفف حوادث السير مبديا جاهزية المجلس للتنفيذ في حال تم تقديم إعانة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة كون هذا العمل يتطلب مبالغ كبيرة لا تتوفر في ميزانية المجلس حاليا.

وتقع مدينة صلخد على بعد نحو 32 كم من مركز المحافظة ويبلغ عدد سكانها نحو 22 ألف نسمة ومساحة مخططها التنظيمي 900 هكتار ومن أبرز آثارها القلعة ومسجد صلخد الكبير الذي بقي منه المئذنة.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق