“ابل” تطرح نظامها "IOS12"الجديد.."يسرع الأجهزة القديمة"وميزات كثيرة أخرى؟ “ابل” تطرح نظامها "IOS12"الجديد.."يسرع الأجهزة القديمة"وميزات كثيرة أخرى؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

اعلان

شبكة اخبار السويداء S.N.N

اعلان

الأربعاء، 6 يونيو 2018

“ابل” تطرح نظامها "IOS12"الجديد.."يسرع الأجهزة القديمة"وميزات كثيرة أخرى؟

“ابل” تطرح نظامها "IOS12"الجديد.."يسرع الأجهزة القديمة"وميزات كثيرة أخرى؟

قدمت شركة آبل الامريكية خلال حدث WWDC 2018, تحديث جديد لأنظمة تشغيلها هو “IOS12″ الذي من شأنه مساعدة الأجهزة القديمة مثل “ايفون 6” على العمل بصورة أفضل وإضافة تحسينات على مستوى الأداء وإصلاح المشاكل، علمًا أن الشركة ركزت كثيرًا على جانب تحسين الأداء مشيرة إلى أنها قد عملت على مضاعفة أداء النظام.

ونقلت “رويترز” عن الشركة قولها، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في مدينة سان هوزيه الأميركية، أن التحديث الجديد “بإمكانه تنفيذ مهام بسيطة مثل فتح التطبيقات بسرعة تصل إلى ضعف السرعة التي يتيحها البرنامج الحالي الذي تعمل به مجموعة من منتجات الشركة منذ عام 2013”.

 ويضم التحديث الجديد إضافات مهمة وتغييرات وتحسينات من شأنها أن تكون ملحوظة مقارنة بالإصدار الحالي المتوفر على أجهزة آبل المحمولة. هذه أبرز الميزات الجديدة التي تأتي مع نظام iOS 12 الجديد.

كما أعلنت “أبل” عن خصائص جديدة تسمح للآباء بالتحكم في مدد استخدام أبنائهم للأجهزة بل والتطبيقات التي يمكن لهم استخدامها.

الأداء

تعمل آبل على جعل نظام iOS أسرع من أي وقت مضى، مع التركيز على إيصال هذه السرعة لهواتف آيفون ولوحيات آيباد الأقدم، وشهد حدث WWDC كشف الشركة عن إجرائها لتحسينات على مستوى الأداء تصل إلى 40% على مستوى سرعة تشغيل التطبيقات، 50% على مستوى سرعة ظهور لوحة مفاتيح النظام، و70% على مستوى تشغيل الكاميرا على أجهزة أقدم.

ميزة التنبيهات المجمعة

قررت آبل أخيرًا معالجة فوضى التنبيهات التي يعرفها نظام iOS، وذلك عبر دعم ميزة تجميع التنبيهات مع بعضها البعض، حتى يكون المستخدم قادرًا على التفاعل مع عدة تنبيهات من تطبيق واحد في نفس الوقت، مع منح آبل المستخدمين تحكمًا أكبر بالتطبيقات التي يمكنها إرسال تنبيهات تنبه المستخدم بوصولها عبر اهتزاز الهاتف، مع ظهور التنبيهات “الصامتة” في مركز التنبيهات دون الظهور على شاشة القفل، دون إصدارها لصوت أو اهتزاز حتى لا تزعج المستخدم أو تقاطعه.

تطبيق Photos

سيعمل تطبيق الصور على iOS 12 على توفير اقتراحات بحث بشكل تلقائي، مع وجود تبويب جديد يدعى For You يقترح تأثيرات قد يود المستخدم إضافتها على الصور الملتقطة، كما سيعمل التطبيق على توفير اقتراحات مشاركة، حيث يشجع التطبيق الأصدقاء الذين يتوصلون بصور للمشاركة بدورهم وإرسال صور وفيديوهات لأصدقائهم الآخرين من نفس الحدث. وتعد هذه الميزات الجديدة على تطبيق Photos الافتراضي على iOS، محاولة من آبل للحاق بتطبيق Photos الخاص بجوجل الذي شهد عدة تحديثات مؤخرًا.

ميزات iOS 12 الجديدة

وقد ركزت الشركة في هذا التحديث على تقنياتِ الواقعِ المعزز وتحسين الأداء، وهذه أبرز الميزات الجديدة:

-مضاعفةُ أداءِ الأجهزة والتركيزُ على تحسينِ أداء الهواتف القديمة، حيثُ ستزيدُ سرعة فتح التطبيقات حوالي 40%، وأداء لوحة المفاتيح 50%، وتسريع فتح الكاميرا 70%، كما  أنَّه سيحافظُ على حياةٍ أطول للبطارية.
-الواقع المعزز التقنيةُ التي ستدعمها آبل بشكلٍ أكبر، إضافةً لكبرى لشركات مثل: أدوبي وأوتوديسك.
-أداة القياس Measure التي تعتمدُ على الواقعِ المعزز لقياس الأطوال والارتفاعات بتقنية ثلاثية الأبعاد.
-ARKit2 والتي ستستخدمُ أيضًا الواقعَ المعزز، وجرى تحسين ميزة تعقب الوجه، والتحديد الثلاثي الأبعاد للأشياء، وهو ممتازٌ مع ألعابِ ليغو  في الواقعِ المعزز.
-تحسينات في حفظ الصور ومشاركتها، والبحث فيها، واستخدامها في الواقعِ المعزز.
-FaceID ميزة مسح الوجه أصبحت الآن قادرة على تمييز وجهين بدل واحد.
-تشفير الجهاز بتقنية End-to-End Encryption، وتقنية On-Device Machine Learning.
-تحديث Siri مع ميزةٍ جديدةٍ Shortcuts تمكّنها من القيامِ باقتراحات أفضل، والتعامل مع تطبيقات بحد ذاتها.
-تطبيق Apple News الذي يضيفُ أحدث الأخبار وتقارير البورصة؟
-تطبيق Apple Books وهو عبارةٌ عن متجرٍ هائلٍ من الكتب الإلكترونية لتستمتع بقراءة الكتب المفضلة.
-Car Play يدعمُ الملاحة وتوجيه السيارة، وتلقي الرسائل والمكالمات أثناء القيادة.
-ميزات لتنظيم الوقت don’t disturb during bedtime – notifications – screen time – apps limits.
-ميزات جديدة في الرسائل، وشخصيات جديدة في الرموز التعبيرية أنيموجي، وإضافة جديدة لعمل شخصية شبيهة بك من خلالِ الكاميرا أيضًا أطلقت عليها اسم MeMojy.
-تطبيق FaceTime سيدعمُ المحادثات الجماعية حتى 30 جهةَ اتصال.

شبكة اخبار السويداء.S.N.N

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان