مزارعو مدينة شهبا وقراها بالسويداء يطالبون بإحداث مركز لاستلام الحبوب. مزارعو مدينة شهبا وقراها بالسويداء يطالبون بإحداث مركز لاستلام الحبوب. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الأربعاء، 20 يونيو 2018

مزارعو مدينة شهبا وقراها بالسويداء يطالبون بإحداث مركز لاستلام الحبوب.

مزارعو مدينة شهبا وقراها بالسويداء يطالبون بإحداث مركز لاستلام الحبوب.

دعا مزارعو مدينة شهبا وقراها بالسويداء لإحداث مركز لاستلام الحبوب ضمن منطقتهم لتخفيف الأعباء عنهم والمساهمة بتسويق محصول القمح بشكل جيد.

المزارع بهجت عامر أشار في تصريح لـ سانا إلى أن إحداث المركز يوفر على المزارعين أجور النقل وثمن أكياس الخيش ويسهل عملية التسويق في حين أشار المزارع فريز الطويل إلى أن أراضي المنطقة تتمتع بإنتاج وفير سنويا حتى في سنوات الجفاف ما يستوجب إحداث مركز لاستلام الحبوب فيها.

رئيس دائرة زراعة شهبا المهندس موفق الجمال الشيخة ذكر أن منطقة شهبا من المناطق الجيدة بإنتاج المحاصيل الحقلية ومنها القمح على مستوى المحافظة وبالتالي إحداث مركز استلام حبوب فيها يخدم المزارعين.

فيما يشير رئيس مكتب الحبوب بالسويداء المهندس نزار نعيم إلى أن إحداث مراكز استلام للحبوب يأتي بقرار من الإدارة العامة لمؤسسة الحبوب وبالتالي يمكن خلال السنوات القادمة وضمن الإمكانيات وواقع الإنتاج إحداث مركز استلام أو مستودع في منطقة شهبا.

ويضيف نعيم إن مكتب الحبوب بالسويداء جاهز لمساعدة المزارعين الراغبين بتسويق محصولهم من منطقة شهبا أو أي منطقة أخرى بالمحافظة بتأمين سيارات لنقله مجانا بالتنسيق مع المديريات الخدمية بالمحافظة.

ويتم استلام محصول القمح خلال الموسم الحالي في محافظة السويداء كما يبين نعيم ضمن مستودع العنقود بمدينة السويداء فقط علما أن هناك مستودعا آخر في بلدة المزرعة مخزن فيه كميات حبوب من الموسم الماضي.

وكان مزارعو محافظة السويداء سوقوا خلال الموسم الماضي كمية 5100 طن من محصول القمح إلى مستودعي بلدة المزرعة والعنقود.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شبكة اخبار السويداء S.N.N