دراسة .. الحرارة المرتفعة تثقل عمل الدماغ .؟ دراسة .. الحرارة المرتفعة تثقل عمل الدماغ .؟ - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 18 يونيو 2018

دراسة .. الحرارة المرتفعة تثقل عمل الدماغ .؟

 دراسة .. الحرارة المرتفعة تثقل عمل الدماغ .؟

أكدت دراسة صحية تشيكية حديثة أن الحرارة المرتفعة تثقل عمل الدماغ الأمر الذي يؤثر على تصرفات الإنسان ولا سيما إصابته بالتوتر.

وأشارت الدراسة التي أعدها الطبيب المختص بالأمراض العصبية يان سترانسكي إلى أنه عندما تكون هناك ضرورة لإرسال المزيد من الدم إلى الجلد فانه يتبقى القليل منه للدماغ الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الجزء الذي يتحكم بالمشاعر والأحاسيس .

ووفق الدراسة فإن الدم في مثل هذه الحالات ينقص أيضا أعضاء أخرى في الجسم مثل القلب الذي يتوجب عليه أن يضخ بشكل أكبر الأمر الذي يؤدي إلى تداعيات بدنية ونفسية سلبية.

وأوضحت الدراسة أن مركز تنظيم درجة الحرارة في الجسم موجود في الجزء الخلفي مما يسمى المهاد وإنه في هذا الجزء يتم حساب القيم الواردة من مراكز الاستقبال التي تتحس بالبرد والحرارة .

ولفتت الدراسة إلى أن الجسم يرد على الإشارات القادمة بوجود حرارة مرتفعة عن طريق توسيع الشرايين ما يعني أن الفائض من الحرارة يتم تقديمه إلى الدم ثم يتم عن طريقه إيصاله الى سطح الجسم حيث يتم تفعيل الغدد الخاصة بالتعرق وبدء حدوث عملية التبريد للجسم منبهة إلى أنه كلما طالت فترة التبريد فإن ذلك يكون اسوأ بالنسبة للدماغ .

وبحسب الدراسة فإن الجلد قادر على تأمين درجة الحرارة المناسبة عندما تكون الحرارة بين 19 و31 درجة مئوية أما عندما تكون أقل فانه يتم صرف الحرارة بشكل أقل في حين يحدث عكس ذلك أثناء الحرارة المرتفعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق