أهالي الحقف بالسويداء يطالبون بمعالجة مشكلة نقص المياه الناجمة عن تعطل البئر الوحيدة في القرية! أهالي الحقف بالسويداء يطالبون بمعالجة مشكلة نقص المياه الناجمة عن تعطل البئر الوحيدة في القرية! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

Home Top Ad

شبكة اخبار السويداء S.N.N

الجمعة، 15 يونيو 2018

أهالي الحقف بالسويداء يطالبون بمعالجة مشكلة نقص المياه الناجمة عن تعطل البئر الوحيدة في القرية!

أهالي الحقف بالسويداء يطالبون بمعالجة مشكلة نقص المياه الناجمة عن تعطل البئر الوحيدة في القرية!

يعاني أهالي قرية الحقف في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء مشكلة نقص المياه الناجمة عن تعطل بئر مياه الشرب الوحيدة في القرية بشكل متكرر منذ عدة أشهر.

هذا الواقع جعل المواطنين في القرية يعيشون هاجس تأمين المياه بشكل دائم وخاصة مع قدوم فصل الصيف وحملهم تكاليف إضافية لشراء مياه الشرب عبر الصهاريج.

ويشير المواطن سلمان السمان الذي يقطن في الحارة الشمالية الشرقية من القرية إلى معاناتهم منذ أكثر من عام صعوبة الحصول على مياه الشرب ما دفع عددا كبيرا من الأهالي لشراء الماء من الصهاريج التي تستجرها من البئر الزراعية في القرية.

ويلفت المدرس حسيب السمان إلى أن سكنه في الجزء الشمالي الشرقي المرتفع من القرية حال دون وصول مياه الشرب إلى منزله وعدد من جيرانه عبر شبكة البئر الزراعية في القرية وبالتالي اضطراره لشراء نحو 4 نقلات من المياه بالصهاريج شهريا بسعر ألفي ليرة لكل نقلة وهو أمر يحمله أعباء إضافية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وخاصة أنه من ذوي الدخل المحدود.

ويدعو المواطن هندي السمان إلى الإسراع بإصلاح البئر المعطلة ووضعها في الخدمة بأسرع وقت لإنهاء معاناة أهالي القرية أو العمل على حفر بئر مياه جديدة لتعويض النقص الحاصل في مياه الشرب وسد احتياجات الأهالي منها وعدم تكليفهم أعباء مادية إضافية للحصول عليها.

ويشير مدير وحدة مياه منطقة شهبا التي تتبع لها القرية المهندس نبيل نوفل إلى أنه تم اللجوء لربط شبكة المياه مع البئر الزراعية المخصصة لأغراض الري في القرية والتابعة للموارد المائية كحل إسعافي إلا أن بعض المنازل المرتفعة في الجهة الشمالية الشرقية من الحقف لا تصلها المياه بالشبكة أو قد تصل ضعيفة لافتا إلى أن بئر المياه الوحيدة المعطلة بحاجة إلى زيادة في العمق وإصلاح قمصانها المهترئة لإعادة تشغيلها وهذا الإجراء سيتم العمل عليه خلال الأيام القادمة.

يشار إلى أن قرية الحقف تبعد عن مدينة السويداء نحو 45كم وعن مدينة شهبا حوالي 25كم ويبلغ عدد سكانها قرابة 1500 نسمة.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad