بأدوات بسيطة وتمويل صغير:عائلة في السويداء تنجح بتأسيس مشروع خاص بها مدر للدخل. بأدوات بسيطة وتمويل صغير:عائلة في السويداء تنجح بتأسيس مشروع خاص بها مدر للدخل. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

السبت، 9 يونيو 2018

بأدوات بسيطة وتمويل صغير:عائلة في السويداء تنجح بتأسيس مشروع خاص بها مدر للدخل.

بأدوات بسيطة وتمويل صغير:عائلة في السويداء تنجح  بتأسيس مشروع خاص بها مدر للدخل.

نجحت أسرة المواطن معضاد مطر من قرية نمرة القريا في محافظة السويداء بتأسيس مشروع خاص بها مدر للدخل عبر تضافر أفرادها ومساعدة برامج دعم المشاريع الصغيرة التي تمولها جهات أهلية وحكومية.

أسرة معضاد اختارت قبل نحو عام تأسيس ورشة صغيرة لتصنيع وتغليف مادة الراحة وقام الابن هاني بتصميم الآلات البسيطة معتمدا على ما تعلمه في كلية الهندسة المدنية التي يدرس بها.

وقامت الزوجة بثينة الصفدي بالمساعدة في المشروع وهي تقضي ساعات طويلة بالعمل بعد حصول الأسرة على قرض تنموي مساعد من برنامج مشروعي.

المواطن معضاد أوضح لمراسل سانا أنه تشجع على تنفيذ الورشة لعدم وجود أخرى مماثلة لها في منطقتهم مبينا كيف انه يصنع أشكالا متعددة من الراحة يتم تسويقها للعديد من القرى والى مدينة دمشق من خلال محل صغير استأجره في بلدة القريا حيث يجد إقبالا من الزبائن لشرائها وخاصة في مناسبات الأعياد.

ورشة معضاد 54 عاما تأتي في إطار تحقيق التنمية لأبناء الريف وهو يأمل بتطويرها لتتحول إلى معمل بما يوسع نطاق إنتاجه ليشمل مختلف المحافظات السورية في حين تقول الزوجة إنها تسانده يدا بيد في سبيل إنجاح العمل وكسب رزق حلال لتعليم الأولاد مشيرة إلى مدى اهتمامها بموضوع النظافة في الورشة وتنسيق العمل ضمنها بما لا يتعارض مع أداء واجباتها المنزلية.

محاسب صندوق برنامج مشروعي في قرية نمرة القريا سلمان زيتوني أشار إلى أن معضاد حقق تجربة ناجحة في ورشته التي هي من الورش القليلة في المحافظة وتسويق منتجه يسير بشكل جيد مبديا استعداد الصندوق لمنحه قرضا ثانيا خلال الفترة القادمة جراء التزامه حاليا بتسديد القرض الأول.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شبكة اخبار السويداء S.N.N