فرقة شهرزاد للمسرح الراقص.. عروض فنية تعكس تراث السويداء فرقة شهرزاد للمسرح الراقص.. عروض فنية تعكس تراث السويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

Home Top Ad

شبكة اخبار السويداء S.N.N

الجمعة، 15 يونيو 2018

فرقة شهرزاد للمسرح الراقص.. عروض فنية تعكس تراث السويداء

فرقة شهرزاد للمسرح الراقص.. عروض فنية تعكس تراث السويداء

جسدت فرقة شهرزاد للمسرح الراقص من خلال عروضها الفنية على مدى عامين من تأسيسها تراث محافظة السويداء وعاداتها وتقاليدها الأصيلة.

ورغم حداثة عهدها تركت الفرقة بصمة واضحة على الساحة الفنية في المحافظة وخارجها من خلال الأعمال الفنية المتنوعة التي قدمتها والتي عبرت عن إرادة السوريين وانحيازهم للحياة وقدرة الشعب السوري على الإبداع والعطاء وتجاوز محنته.

ويرى مدرب ومؤسس فرقة شهرزاد السورية مازن فوزي الحكيم أن الفرقة من خلال عروضها الفنية الراقصة تؤءكد أهمية التمسك بعاداتنا وتقاليدنا وقيمنا الأصيلة التي تكرس المحبة والفرح وتستنهض الهمم لصون الوطن وكرامته لافتا إلى أن شهرزاد تقدم أنواع الرقصات الفلكلوري والتعبيري والمعاصر عبر مجموعة من الشبان والشابات الذين يؤءدون تلك الرقصات بإحساس عالٍ وأداء متميز على المسرح.

وتعتمد الفرقة حسب الحكيم في عروضها على الفكرة المستقاة من الواقع وتقديمها بالحركة أو التعبير بالجسد مشيراً إلى حرص الفرقة على الاهتمام بالمواهب الشابة لتدريبهم بشكلٍ مجاني مع إقامة دورات لتعليم الرقص التعبيري والكلاسيكي.

ومن أبرز الأعمال التي قدمتها الفرقة الحفل الفني الراقص بواب الشام في ختام ملتقى النحت وعرض بعنوان جاي الأمل على خشبة مسرح كلية الفنون الثانية بالسويداء والعرض المسرحي رغيف السما على خشبة مسرح ثقافي السويداء والعمل الراقص أهل الوفا خلال فعاليات مهرجان التراث الشعبي الثالث بالسويداء والعمل المسرحي الراقص السيف والضيف خلال فعاليات مهرجان سلطان باشا الأطرش هذا العام.

ويشير مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي إلى دور الفرقة في إبراز الوجه الحقيقي للسوريين في إبداعهم الفني بجميع أوجه الحياة إضافة لتقديم التراث والفلكلور الشعبي للمحافظة ضمن قالب فني جميل لافتاً إلى الحضور والمشاركة الفاعلة للفرقة في مختلف الفعاليات التي تقيمها مديرية الثقافة إلى جانب فرق أخرى تعنى بهذا النوع من الفنون.

يشار إلى أن فرقة شهرزاد تأسست مطلع عام 2016 وشاركت في مهرجان المجاهد سلطان باشا الأطرش الإبداعي الثاني والثالث والرابع على التوالي وبافتتاح المهرجان الأدبي المركزي الثالث عشر في جامعة حلب وملتقى النحت البازلتي إضافة لمساهمتها الفاعلة في مختلف الفعاليات الوطنية.

تقرير سهيل حاطوم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad