مبادرات فردية ومجتمعية لتخفيف آلام مرضى السرطان بالسويداء مبادرات فردية ومجتمعية لتخفيف آلام مرضى السرطان بالسويداء - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

Home Top Ad

شبكة اخبار السويداء S.N.N

الثلاثاء، 12 يونيو 2018

مبادرات فردية ومجتمعية لتخفيف آلام مرضى السرطان بالسويداء

مبادرات فردية ومجتمعية لتخفيف آلام مرضى السرطان بالسويداء

شهدت محافظة السويداء مبادرات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم عبرت عن أهمية العمل التطوعي والتكاتف بين أفراد المجتمع .

وتجسدت تلك المبادرات عبر إقامة العديد من الفعاليات المجتمعية من رياضية وثقافية وفنية يعود ريعها لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالسويداء “شفاء” التي قدمت العون الطبي والدوائي والعلاجي إلى ما يقارب 8638 مريض سرطان وذلك منذ بدء عملها قبل نحو عشر سنوات بالإضافة إلى توصيل أكثر من 65 ألف مريض إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق مجانا.

أخر المبادرات كانت أمسية موسيقية غنائية أقامها الأسبوع الماضي “معهد الأنغام العربية” وخصص ريعها لدعم مرضى السرطان حيث أشار مدير المعهد الفنان أدهم عزقول إلى أن المبادرة هي رسالة محبة وجرعة أمل من أهل الفن لمرضى السرطان وتعكس أهمية الدعم الإنساني لهذه الشريحة وضرورة تكاتف كل أفراد المجتمع للتخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوههم وتشجيع المبادرات التي تدعم تأمين العلاج والدواء اللازمين لهذه الشريحة.

ومن بين المبادرات المجتمعية المتميزة التي خصص ريعها لدعم هذه الشريحة “ماراثون السويداء الخيري الأول” وطرح عدد من التجار مواد غذائية للبيع يعود ريعها لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

المثقفون كان لهم دورهم في دعم مرضى السرطان عبر عدة مبادرات أدبية وفنية تضمنت توقيع كتب ودواوين شعرية خصص ريعها لصالح الجمعية.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان “شفاء” بالسويداء الدكتور عدنان مقلد أهمية مثل هذه المبادرات التي تعكس مدى الوعي لدى أفراد المجتمع بضرورة دعم مرضى السرطان والوقوف إلى جانبهم والمساهمة في تخفيف الأعباء المادية والنفسية والعلاجية عنهم وعن أسرهم وتكريس ثقافة العمل الخيري .

سهيل حاطوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad