بسبب الإهمال والتقصير. الصرف الصحي يهدّد بناءين بالإنهيار في جرمانا ؟! بسبب الإهمال والتقصير. الصرف الصحي يهدّد بناءين بالإنهيار في جرمانا ؟! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الجمعة، 22 يونيو 2018

بسبب الإهمال والتقصير. الصرف الصحي يهدّد بناءين بالإنهيار في جرمانا ؟!

بسبب الإهمال والتقصير. الصرف الصحي يهدّد بناءين بالإنهيار في جرمانا ؟!

اشتكى الأهالي في بناء جهاد الناعم والبناء المجاور له على كورنيش الجناين في مدينة جرمانا من تسرب مياه الصرف الصحي الآسنة إلى قبوي البناءين منذ أكثر من أربع سنوات ما أدى إلى تشقق الجدران وانتفاخ الحديد وتعريض حياة جميع سكان البناءين للخطر(ثلاثين شقة وجميعها مسكونة).

أحد سكان البناءين قال: منذ خمس سنوات ونحن نعاني من تسرب مياه الصرف الصحي إلى قبو بنائنا والبناء المجاور له، وقد راجعنا بلدية جرمانا أكثر من مرة التي حضر رئيسها وشاهد بعينه الوضع وبعث لنا بآلية تسليك الصرف الصحي (الصاروخ) لشفط المياه عدة مرات، لك ن المشكلة لم تحل وعادت المياه الآسنة لتنبع من أرض القبو لأن المياه تتسرب من المجرور العام الرئيس إلى قبو بنائنا والبناء المجاور منذ خمس سنوات، مشيراً إلى أن سكان البناء قاموا بتبديل الصرف الصحي الخاص بكل البناء ولم تحل المشكلة كما قاموا باستبدال المجرور الصحي لبناءين مجاورين وحولهما لخط آخر ولم تحل المشكلة ثم قاموا برفع خط المياه الحلوة من القبو إلى الطابق الأول فني ولم يستفيدوا في شيء.

وأضاف: بدأ البناء بالتشقق والحديد بالانتفاخ والمياه المتسربة مالحة وتفعل فعلها والروائح لا تطاق، مشيراً إلى أن هناك تسويفاً ومماطلة من البلدية في معالجة المشكلة.

وطالب الناعم بلدية جرمانا بالكشف على الخط الرئيس للصرف الصحي ومعالجة المشكلة قبل أن يقع البناء على ساكنيه، مؤكداً أنه ليس هناك أي تعاون من قبل البلدية مع الأهالي لحل هذه المشكلة وأضاف: نذهب إليهم فيقولون لنا اذهبوا وسنأتيكم خلال أيام لنحل المشكلة ويتبين فيما بعد أنها مجرد وعود. ولفت الناعم إلى أن صاحب أحد القبوين (أسامة المحمود) راجع لجنة سلامة الأرواح في محافظة ريف دمشق وقالوا له سنعاين الوضع وربما نقوم بإخلاء البناءين من السكان مدة شهر إلى ثلاثة أشهر.رئيس مجلس مدينة جرمانا خلدون عفوف نفى ما قاله الأهالي عن عدم تعاون البلدية معهم لمعالجة هذه المشكلة، وأضاف: نحن ننفذ وصلات صرف صحي لكل المناطق في جرمانا. رئيس المكتب الفني في بلدية جرمانا المهندس جمال قال: ليست هناك مشكلة في الصرف الصحي الرئيس لأننا استبدلناه منذ شهر تقريباً، مضيفاً لديهم عطل من داخل البناء ونحن لن نقوم بإصلاح عطل من داخل البناء، فليقوموا بإصلاحه؟.

المصدر: تشرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق